الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن افتتاح مهرجان الطعام الهندي في موفنبيك رام الله

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 17:47 )
رام الله - معا - اعتبر ممثل الهند لدى فلسطين مهيش كومار، اليوم الأحد، أن مهرجان "الطعام الهندي"، الذي يفتتح في فندق "موفنبيك" برام الله، مساء اليوم، وستواصل حتى نهاية الأسبوع الحالي، فرصة للاطلاع على أحد مظاهر الحياة الهندية، معربا عن أمله في أن يتحول المهرجان إلى تقليد سنوي.

وأشار كومار، خلال مؤتمر صحافي مشترك، نظمته الممثلية و"موفنبيك" في مقر الأخير، إلى أن الممثلية تحرص على تنظيم فعاليات مختلفة تتعلق بمختلف جوانب الحياة في الهند، لا سيما الثقافة، بالتالي فإن المهرجان يمثل خطوة جديدة في هذا الاتجاه.

وأوضح كومار أن المهرجان أداة للتعريف بالطعام الهندي، معتبرا إياه مظهرا احتفاليا، وعبر عن أمله في أوسع مشاركة في فعاليات المهرجان، مبينا أنه سيصار إلى تقييم التجربة، ودراسة عدة أفكار، من قبيل اقامة المهرجان مرتين سنويا في فلسطين.

من جهته، أشاد مدير فندق "موفنبيك" نيقولا بيزوت، بالشراكة القائمة بين الفندق والممثلية الهندية، وتوجت بتنظيم المهرجان، مؤكدا عناية "موفنبيك" بتقديم تجارب دول مختلفة في مجال الطهي.

وذكر بيزوت أن "موفنبيك" يحرص بموازاة تقديم طعام مميز، على اتاحة المجال للجمهور للاطلاع على نماذج متنوعة في هذا المجال، وأشار إلى أن "موفنبيك" لديه عدة أفكار، مثل اقامة مهرجان للطعام الفلسطيني، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

وذكر الطاهي الهندي كيرتي راستوجي، وأنه وزميله تارا دوت بهوت، سعيدين بزيارة فلسطين، وكونهما جزءا من المهرجان، وقال: المهرجان فرصة جيدة لتقديم الهند، وإننا سنقدم أطعمة هندية مختلفة قريبة إلى حد ما من الطعام الفلسطيني.

وأوضح أنه وشريكه الهندي سيقدمان طعاما يمثل جنوب الهند، مشيرا إلى تطلعه إلى أن يحقق المهرجان النجاح المنشود.