الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية تضبط وتتلف كميات من بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا - أفادت العلاقات العامة والإعلام للضابطة الجمركية في بيان صحفي اليوم، أن الضابطة الجمركية ضبطت كميات من البضائع منتهية الصلاحية والممنوعة من التداول خلال الأسبوع الماضي في عدة محافظات، وتم إتلاف كميات كبيرة من البضائع المصادرة والمتحرز عليها لدى الضابطة الجمركية بناءا على قرارات جهات الاختصاص. 
 
واكدت العلاقات العامة في بيانها أن عمليات الضبط تمت من خلال معلومات استخباراتية، والدوريات التي يتم تسييرها بشكل يومي ، والجولات المشتركة مع مديريات الاقتصاد الوطني والصحة في المحافظات على المحال التجارية.

حيث كانت المضبوطات والمتلفات على النحو الآتي:

- في محافظة الخليل تم ضبط 4 طن طحين غير صالح للاستهلاك الآدمي بالتعاون مع مديريتي الاقتصاد والصحة في المحافظة وبعد الفحص أقرت اللجنة اتلاف الكمية، وتم إتلاف 100 كغم عنب مجهولة المصدر بالتعاون مع مديرية الزراعة في المحافظة، وتم ضبط أيضا 175 كغم طحين قمح غير صالح للاستهلاك الآدمي وبناء على قرار لجنة السلامة العامة تم إتلاف الكمية المضبوطة.

- وفي محافظة نابلس تم إتلاف 250 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية تم ضبطها من خلال جولات مشتركة مع مديري الاقتصاد الوطني في المحافظة ، وتم ضبط 714 قطعة بواريد ومسدسات خرز و75 كغم مواد تجميل منتهية الصلاحية بناء على معلومات لدى مديرية نابلس تم تحريك دورية مشتركة مع مديرية الاقتصاد والضريبة في المحافظة حيث تم ضبط الكمية المذكورة داخل إحدى المحال التجارية في إحدى القرى شمال المدينة ، وتم ضبط أيضا 5 طن إطارات سيارات مستعملة من منتجات المستوطنات وتم مصادرة البضاعة لحين استكمال الإجراءات القانونية.

- وبالتعاون مع شرطة محافظة رام الله تم ضبط 5888 عبوة و7 أكياس منشطات جنسية ممنوعة من التداول وتم مصادرة المضبوطات لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

- وتم إتلاف 440 كغم مجمدات منتهية الصلاحية في محافظة سلفيت كان قد ضبطت أثناء القيام بأعمال الدورية.

ويأتي ذلك في أطار الرقابة التي تفرضها الضابطة الجمركية على الأسواق ، وتهيب بالمواطنين إبلاغ مديريات الضابطة الجمركية في جميع المحافظات عن البضائع الفاسدة والمهربة على الرقم المجاني 132.