الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تصدر بيانا حول "المتخلفين" عن الدفع

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 18:31 )
جامعة بيت لحم تصدر بيانا حول "المتخلفين" عن الدفع

بيت لحم - معا - اصدرت ادارة جامعة بيت لحم بيانا توضيحيا حول "عدم تسجيل الطلبة المتخلفين عن دفع الرسوم الجامعية في موعدها المحدد"، والارباك الذي سجل في الجامعة على اثر عدم تسجيل طالبين اثنين يتعلق موضوعهم بالمساعدات والمنح والمسح الاجتماعي للطلبة المحتاجين.

قالت الجامعة في بيانها بالنص:
كما هو الحال في بداية كل فصل دراسي، تحدد الجامعة مواعيد وآلية تسديد الطلبة للرسوم الجامعية بما بتناسب مع ضمان سير العملية التعليمية بسلاسة ودون معوقات، وقد كانت الجامعة قد حددت تاريخ 18 آب كموعد لتسديد مستحقات فصل خريف 2015 الذي بدأ بتاريخ 24 اب. وللأسف لم يلتزم عدد لا بأس به من الطلبة بالدفع، فقامت ادارة الجامعة بتمديد الموعد لمدة ثلاثة ايام. وعندما لم يلتزم الجميع بالموعد، قامت الجامعة بالتمديد لمدة ستة ايام اضافية حتى تاريخ 27 آب لتمكين الطلبة من تسديد مستحقاتهم المالية والالتحاق بالفصل الدراسي، وبالرغم من ذلك، لم يلتزم عدد من الطلبة بهذا الموعد. وفي 28 اب قام مجلس اتحاد الطلبة بتقديم قائمة تضم 18 طالباً وطالبة، وطلبوا ان تمنحهم الجامعة فرصة أخرى للتسديد.

واوضحت الجامعة انها تعتمد منذ سنوات عدة نظام المسح الاجتماعي في قرارها حول منح المساعدات المالية. وعليه، لا تقوم الجامعة بالنظر في طلب المساعدة المالية لأي طالب ما لم يقم بتعبئة نموذج المسح الاجتماعي.

وبعد دراسة وضع الطلبة المدرجين في القائمة قامت الجامعة بقبول 16 طالبا وطالبة منهم وقد حصل بعضهم على مساعدات مالية، بينما لم ينظر في طلب الاثنين الاخرين حيث انهما لم يقوما بتعبئة نموذج المسح الاجتماعي.

وقد جرت عدة جولات من المفاوضات بين ادارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة قدمت خلالها ادارة الجامعة عرضا لمجلس الطلبة يقضي بقبول الطالبين الاخرين في القائمة، بالرغم من عدم تعبئتهما لنموذج المسح الاجتماعي، على ان يلتزم المجلس بعدم تمديد فترة الدفع في الفصول القادمة الا في الحالات الخاصة وفي هذه الحالة لن يتم تسجيل طلبة بعد انتهاء فترة الحذف والاضافة. وقد رفض المجلس هذا العرض وعليه لم يتم تسجيل هذين الطالبين لهذا الفصل.