الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة تكّرم مصطفى الصواف وكيل الوزارة السابق

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 07/09/2015 الساعة: 19:45 )
غزة- معا - نظمت وزارة الثقافة وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام حفلاً لتكريم وكيل الوزارة مصطفى الصواف والذي أنهى مهامه بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد، بحضور وكيل الوزارة م. سمير مطير، و محمد عابد رئيس ديوان الموظفين العام، و محمد الجدي مدير التعليم سابقاً وعدد من وكلاء الوزارات ولفيف من الشخصيات البارزة بالإضافة لموظفي وزارة الثقافة.

وخلال كلمته قال م.مطير : "إننا نحتفي اليوم بتكريم أخاً حبيباً وقامة شامخة ورمزاً من رموز فلسطين في الكاتبة والثقافة والإعلام، صاحب التحليل وتقدير الموقف ".

وأكد أن حفل التكريم يأتي تقديراً لجهود الصواف وعطاءه في مجالات الثقافة والكتابة وخدمة المجتمع، ونضاله الدؤوب في الدفاع عن الأرض والوطن، والذود عن الإنسان الفلسطيني وحقوقه.

وأضاف: "إن الصواف، الذي يستحق بكل جدارة التكريم والتقدير من كل الهيئات الأهلية والسياسية والثقافية والإعلامية في مجتمعنا الفلسطيني، لما يتحلى به من مواقف وطنية والتزام مبدئي وأخلاقي بكل الفضائل والقيم الإنسانية والأخلاقية وحرصه على القضية الوطنية وتضحياته ونضاله لأجل فلسطين".

وأكد مطير أنه سيواصل مسيرة الصواف في قيادة وزارة الثقافة للوصول نحو الإرتقاء بالمشهد الثقافي الفلسطيني وصناعة ثقافة فلسطينية تعبر عن حضارة الشعب الفلسطيني العريقة.

من جهته تقدم الصواف بالشكر القدير لوزارة الثقافة وديوان الموظفين على هذه اللفتة الطيبة، مؤكداً إعتزازه بفترة عمله التي قضاها في خدمة شعبه من خلال عمله في وزارة الثقافة، مثمناً جهود موظفي الوزارة في العمل على إنجاح المشهد الثقافي الفلسطيني رغم كل المعيقات والصعوبات.

وقال الصواف :"إن بلوغه السن القانونية للتقاعد لن يثنيه عن مواصلة مسيرة العطاء التي بدأها وتقديم الخدمة لأبناء شعبه في المجالات الثقافية والفكرية والإعلامية".

وأضاف عابد "إننا اليوم نحتفي بتكريم الاستاذ مصطفى الصواف تتويجاً لإنجازاته والبصمات التي وضعها خلال فترة عمله في العمل الحكومي".

وأضاف عابد أن مغادرة الصواف لوزارة الثقافة ستترك أثر وفراغ كبيرين، مؤكداً أن الآمال الموضوعه على الوكيل المساعد الجديد للوزارة سمير مطير كبيرة جداً للعمل على تطوير الثقافة الفلسطينية ليكون خير خلف لخير سلف.