الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهتف شجع بلدك " شجع الفدائي "

نشر بتاريخ: 07/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 20:17 )
اهتف شجع بلدك " شجع الفدائي "

بيت لحم -معا - تقرير / عمر الجعفري : الثلاثاء 8/9/2015 التاريخ الذي انتظره الفلسطينيون بفارغ صبر وهو اليوم الذي يلتقي فيه محبوبهم الفدائي مع المنتخب الاماراتي لما تعنيه هذه المباراة من معنى وما تكتسبه من اهمية .
سيسجل التاريخ هذا اليوم ،يوم ان التقى المنتخب الوطني الفلسطيني مع شقيقه الاماراتي على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس .


وصول بعثة الامارات :
وقد وصلت بعثة الامارات يوم امس الاحد وقد كان في استقبالهم في الاردن وفد من اتحاد كرة القدم الفلسطيني وقد ساهم ذلك في تذليل كل العقبات التي وضعت في سبيل الوصول بسلام ، وما ان وطاة اقدامهم الى رام الله حتى كان في استقبالهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وقد اكسب استقبل الرجوب للضيوف الكرام معنى وأكد للجميع الروح العالية التي يتمتع بها الفلسطينيون بغض النظر عن مراكزهم .
اليوم تجولت البعثة في رام الله وقد ادلوا بالعديد من التصريحات ابرزها انهم وجودوا فلسطين على عكس التوقعات فكان الاعتقاد والقول لهم انها بلاد فيها الكثير من الخراب ، كما واعجبوا بهدوء رام الله .

حجة انصار حقيقي لادارة الفلسطيني
وقد عقب عبد المجيد حجة امين عام اتحاد كرة القدم لتلفزيون " معا " مساء الاثنين على وصول البعثة الاماراتية قائلا : ان وصول الاماراتيون الى هنا هو انتصار حقيقي لارادة الفلسطيني وارادة الرجوب عندما اصر على الملعب البيتي فهو انتصار على كل المعيقات التي وضعت امام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وهي فرحة لجماهير كرة القدم التي اتمنى ان تزحف غدا بكبرياء وشموخ الى ملعب فيصل .

الاستعدادات الفلسطينية

وقد استعد المنتخب الفلسطيني لهذه التصفيات من خلال اقامة معسكرات او تجمعات في الداخل والخارج فقد ادار المدير الفني للفدائي الكابتن عبد الناصر بركات الامور بدراية وحنكة ، نتمنى ان تتوج ذلك بالفوز ، فقد اقام الفدائي اكثر من تجمع في الداخل وخاصة على ملعب ماجد اسعد ثم غادر الى المانيا حيث اقام معسكرا في فرانكفورت التقى خلاله بالعديد من الفرق المحلية وتوج معسكره الخارجي بلقاء جمعه بالشقيق اللبناني في صيدا ادخل فيه الفرحة على قلوب اهلنا في مخيمات اللجوء بلبنان .

وما ان عاد الدائي الى الوطن حتى استدعي افراده على عجل للدخول الى معسكر داخلي الى يوم المباراة .

ملعب فيصل يحتضن اللقاء :

وسيحتضن اللقاء ملعب الشهيد فيصل الحسيني الذي سمي باسم ابن القدس فيصل الحسيني الذي استشهد في الكويت اثناء زيارته للدولة الشقيقه ، وهو ملعب دولي مغطى بالعشب الصناعي وادخل اتحاد كرة القدم العديد من التحسينات على الملعب وصالاته وغرف اللاعبين والملابس وغيرها والملعب موجود في بلدة الرام وهي ضاحية من ضواحي القدس .بجانب الملعب يوجد مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي كانت القوات الاسرائيلية قد هاجمته قبل مدة مما خلق حالة من الادانة الدولية غير المسبوقة .

المجموعة الاولى :

الفدائي يقع في المجموعة الاولى بجانب منتخبات الامارات والسعودية وماليزيا وتيمور الشرقية وقد لعب الفدائي في هذه التصفيات امام المنتخب السعودي وخسر المباراة بالنتيجة 3/2 وقد كثر الحديث في حينه عن هذه المباراة التي كان من المقرر ان تقام في القدس لمنها نقلت الى الدمام بالسعودية ولا زال الخلاف مستمرا حول مكان مباراة الاياب حيث يصر الفلسطينيون على ان تقام في القدس فيما لم يخرج قرار نهائي من السعوديون بقبولهم او رفضهم اللعب فيها ، .

كما و فاز الفدائي على المنتخب الماليزي بنصف دزينة من الاهداف .

وقد تسيد الفدائي لائحة المجموعة حتى ان التقى المنتخب الاماراتي في الاسبوع الماضي مع منتخب ماليزيا وتفوق عليه بالنتيجة 10/ صفر مما دفع بالمنتخب الاماراتي لاعتلاء اللائحة ،ويأتي في المركز الثاني السعودي بقارق الاهداف لصالح الاماراتي ، ثم فلسطين في المركز الثالث وتيمور الشرقية ثم ماليزيا .


التشكيلة الفلسطينية :

ان التحاق ثمان لاعبين محترفين من الشتات في الفترة الاخيرة اربك حسابات المتوقعين والمتابعين لنشاطات المنتخب الفلسطيني ، وبالتالي يصعب التكهن بتشكيلة الغد لكن سيخرج من هذه التشكيلة بحكم الاصابة كل من محمد يامين واحمد محاجنة و احمد ماهر وابو وردة .

لكن القائمة تطول عند عبد الناصر بركات فلديه : غانم محاجنة وتوفيق على وهيثم ديب ويزين العويوي وخضر يوسف وسامح مراعبة ومحمود الكوري ومحمد درويش وتامر صيام وعبد الحميد ابو حبيب واحمد ابو ناهية وفادي سلبيس وتامر صلاح وعبد الله جابر وعزمي الشويكي ومحمود ضيف الله ومصعب البطاط وعماد زعترة ومحمود عيد و جوناثان سورييا، ماتيوس حذوة، اليكسس نصار، جاكا حبيشة، بابلو برافو، خافيير ميراليس .


التشكياة الاماراتية

لم يفصح الاماراتيون عن تشكيلتهم لكن اللاعبون التالية حاضرون في رام الله : خالد عيسى، محمد فوزي، محمد أحمد، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، سعيد مصبح، عمر عبدالرحمن ومحمد عبدالرحمن ، علي خصيف، خميس إسماعيل، علي مبخوت، أحمد العطاس ، أحمد شمبيه ، وليد عباس، ماجد حسن، إسماعيل الحمادي، حبيب الفردان، أحمد خليل ، محمد علي عايض وحسن إبراهيم ، عامر عبدالرحمن وحبوش صالح ومحمد العكبري .

الجماهير :

ستلعب الجماهير ومدى حضورها دورا محوريا في شحذ همام رجال الفدائي وقد اعلنت روابط المشجعين في الوطن بالاضافة الى طلبة المدارس والجامعات والمعاهد العليا والاتحادات الرياضية رغبتها في الوصول الى ملعب فيصل من اجل الوقوف مع المنتخب الفلسطيني الذي يعلب مباراة هامة غدا .
وستسير حافلات من مختلف المدن الفلسطينية باتجاه الملعب لشد ازر الفدائي .


الحكام :

كلف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، طاقم تحكيم عراقي لقيادة مباراة منتخبنا لكرة القدم مع منافسه الاماراتي في اطار التصفيات المزدوجة.

ويدير اللقاء الدولي علي صباح، ويساعده لؤي صبحي ونجاح رحم وواثق محمد.

كما عين الإتحاد الآسيوي الهندي بوتام كار، مراقبا للقاء، والقرقيزي بافل لوزونوف، ممثلا للفيفا والإتحاد الآسيوي، فيما سيكون الأردني اسماعيل الحافي مراقبا للحكام.