الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين تعقد دورة نوعية للكتاب والشعراء

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 12:04 )

جنين -معا - ضمن مشروع " نحو إدراج الإعاقة في توجهات القطاع الثقافي في فلسطين" وبدعم من مؤسسة دياكونيا ناد السويدية وبالتعاون مع وزارة الثقافة نظمت جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين دورة تدريبية للكتاب والشعراء والأدباء في محافظة جنين في مجال موائمة طرق النشر.

وأوضح رئيس الجمعية مصطفى جوهري أن هذه الدورة تهدف إلى توعية الشعراء والكتاب والأدباء بالمصطلحات المفاهيم الواجب استخدامها تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة في كتاباتهم الأدبية والوصول إلى طرق موائمه للأشخاص ذوي الإعاقة أثناء كتاباتهم الأدبية.

وذكر أن هذه اللقاءات ستستمر من أجل النهوض بالواقع الثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة متابعاً أن استهداف قطاع الثقافة يأتي في إطار التوجه لتوعية كافة قطاعات المجتمع التي تتعامل مع ذوي الإعاقة وعدم اقتصار التوعية على فئة بعينها.

من جهته أشاد عزات أبو الرب مدير مكتب وزارة الثقافة في جنين بدور الجمعية وخصوصاً أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي تستهدف الكتاب والشعراء والأدباء مما لهذه المبادرة من أهميه في تغيير توجهات الكتاب والشعراء والأدباء تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال اللقاءات التي تمت معهم.


وشكر الشاعر أبو فرحه جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين على هذه المبادرة لما لها من أهميه كبيره في تعزيز وصول العمل الأدبي لذوي الإعاقة وإدراج قضاياهم في هذا المجال.