الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تنظم ورشة عمل في بلدة دورا حول "حقوق المرأة العاملة"

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 12:03 )
الخليل -معا - نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" ورشة عمل تحت عنوان :" حقوق المرأة العاملة" في بلدة دورا قضاء الخليل، واستهدفت الورشة اكثر من 25 مشاركا ومشاركة من العاملين والعاملات وطلاب الجامعات.

وحاضر في الورشة اعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الانسان الفلسطينية دعاء صالح وهيا ابو مقدم بمشاركة العضو في الشبكة الاعلامي منتصر نصار.

وتناولت الورشة موضوعات متعددة منها: علاقات واطراف العمل، مزايا قانون العمل وعلى من ينطبق، الاعمال المسموح بها للمرأة وساعات واوقات العمل، التزامات صاحب العمل بالاجازات ودفع الاجرة ومكافأة نهاية الخدمة، توفير الامن والصحة والسلامة في مكان العمل، مع التعريف بواجبات والتزامات العاملة تجاه رب العمل، واستعان المحاضرين بقانون العمل الفلسطيني مع التركيز على المواد 100 الى 109 من ذات القانون.

في نهاية الورشة خرج المشاركون بتوصيات أهمها: توسيع نطاق ورش التوعية القانونية في المناطق المهمشة والقرى البعيدة، ان تقوم النقابات العمالية بدورها في الدفاع عن حقوق المرأة العاملة، توزيع منشورات قانونية في منشآت العمل.

يذكر ان هذه الورشة تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين عن حقوق الانسان الذي ينفذه مركز "مساواة" في كل من الضفة وغزة بدعم من الاتحاد الاوروبي.