الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حساسيان يشارك بتظاهرة مؤيدة لفلسطين

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 14:13 )
السفير حساسيان يشارك بتظاهرة مؤيدة لفلسطين

لندن - معا - شارك السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة أ.د. مانويل حساسيان، في المظاهرة التي جمعت ما يزيد عن 2000 بريطاني مؤيد للقضية الفلسطينية في مدينة كارديف الويلزية.

وجاءت المظاهرة بدعوى من جمعية (كرت احمر ضد العنصرية الاسرائيلية) وبالتزامن مع اقامة مبارة التاهل للدوري الاوروبي بين ويلز واسرائيل.

حيث عبر المتظاهرون عن رفضهم لاقامة مبارة تجمع بين اسرائيل وويلز وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واليافطات التي عبروا فيها عن رفضهم لاقامة المبارة وطالبوا بفصل اسرائيل من الاتحاد العالمي لكرة القدم، ومن اتحاد كرة القدم الاوروبي، نظرا لعنصرية اسرائيل وفاشيتها وطالبوا الحكومة البريطانية بعدم استقبال نتينياهو.

والقى السفير كلمة تطرق فيها الى عنصرية اسرائيل والى استمرار حكومتها بقضم الاراضي معقبا اننا لا نريد ان ندخل السياسة في الرياضة الا ان اسرائيل ادخلت الرياضة في السياسة منذ زمن.

هذا ودعت مؤسسات التضامن مع اسرائيل الى تظاهرة احتجاجية يوم الاربعاء القادم ضد زيارة نتنياهو المرتقبة وكانت قد جمعت اكثر من مائة الف توقيع ضد الزيارة مما استدعى اقامة جلسة في البرلمان البريطاني لطرح الموافقة على دخول نتنياهو الى بريطانيا او عدم الموافقة.

وكان السفير حساسيان قد شارك بعشاء لجمع التبرعات لغزة، اقامته جمعية بيت الخير في اسكتلندا، حيث تحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وعن انتهاك حقوق الانسان اليومي من قبل اسرائيل كما تتطرق الى احدث جرائم اسرائيل والمستوطنين باحراق الطفل الدوابشة وعائلته.