الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" و "الإحصاء يناقشان تحضيرات التعداد السكاني

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا-  التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، بحضور الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام وحدة الدراسات محمد جاد الله.

وبحث اللقاء الاستعدادت والتحضيرات الجارية لإجراء التعداد العام للسكان والمنشآت للعام (2017)، ومناقشة تشكيل اللجنة الوطنية للتعداد، وضرورة تسهيل عمل اللجان في المحافظات والهيئات المحلية.

كما واتفق الطرفان على عقد لقاءات وورش عمل بالمحافظات بهدف التوعية للأفراد والمؤسسات بضرورة التفاعل الإيجابي مع لجان التعداد وتسهيل مهامها، إضافة إلى العمل على تفعيل وتحديث مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والجهاز المركزي للاحصاء في العام (2010).

من جهته، أكد الأعرج أهمية إجراء مثل هذا التعداد، مشيراً إلى استعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتسهيل عمل اللجان من خلال التواصل مع كافة الهيئات المحلية والمؤسسات ذات العلاقة، إضافة إلى استعداد الوزارة لتزويد الجهاز بكافة الصور الجوية لجميع المحافظات والتجمعات للعام (2015).

بدورها، أشادت عوض بالعلاقة الإيجابية التي تربط الجهاز المركزي بالوزارة، كما وأشارت إلى أهمية التعاون والتنسيق المشترك خلال المرحلة المقبلة من أجل ضمان انجاح اجراء التعداد، ودعت الوزارة للمساعدة في حشد وتوفير الدعم المالي اللازم لإجراء التعداد.