السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي امام الازهر

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 16:03 )
القدس -  معا-  التقى  الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية في القاهرة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف .

وجرى خلال اللقاء بحث دعم مؤسسة الأزهر للشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية فى مدينة القدس، وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأعرب الهباش عن تقديره لمواقف الأزهر الداعمة للشعب الفلسطينى وجهود الإمام الأكبر فى دعم القضية الفلسطينية فى هذا الوقت العصيب الذى تمر به أمتنا العربية والإسلامية .

ونقل قاضي القضاة الى فضيلة الامام الاكبر صورة الاوضاع التي تعيشها مدينة القدس والهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الاقصى المبارك من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة من خلال الاقتحامات المتكررة لباحات المسجد المبارك وإقامة الشعائر التلمودية بداخله ومحاولة فرض سياسة الامر الواقع التي تنتهجها حكومة الاحتلال بحق المسجد الاقصى والمقدسات الدينية في مدينة القدس بشكل عام .

من جانبه قال الإمام الأكبر إن الأزهر الشريف يرفض فكرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مؤكداً أن هذا المسجد المبارك هو مسجد إسلامي خالص لا يحق لأحد من غير المسلمين إقامة شعائره فيه أو فرض السيطرة عليه، كما أن الأزهر لا يقبل تدخل المسلمين فى معابد اليهود وكنائس المسيحيين، ولا أن يمسها أي مسلم بسوء.

وذكر الدكتور أحمد الطيب ان الأزهر الشريف قرر الدعوة إلى انعقاد جلسة عاجلة لهيئة كبار العلماء بالأزهر لإصدار بيان للمسلمين فى هذا الشأن، ومطالبة الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والحكومات العربية والإسلامية وكل المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الشريف، ووضع حد للانتهاكات الصهيونية حفاظًا على السلام والأمن العالميين .