السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: الضغط الدولي على إسرائيل هو السبيل لإحياء عملية السلام

نشر بتاريخ: 08/09/2015 ( آخر تحديث: 08/09/2015 الساعة: 16:04 )

رام الله -  معا - التقى النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المجلس التشريعي ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط وعدد من مساعديه.


ووضع أبو ليلى ملادينوف بصورة التحضيرات الجارية لعقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني، مؤكداً على أهمية إتاحة الوقت الكافي لاستكمال هذه التحضيرات على نحو يمكن من جعل اجتماع المجلس محطة على طريق استعادة الوحدة وتحصين البيت الفلسطيني لمواجهة التحديات الناجمة عن إمعان إسرائيل في نهجها العدواني والتسارع المحموم في توسعها الاستيطاني وتنكرها لكافة التزاماتها بموجب الاتفاقيات المبرمة وقرارات الشرعية الدولية بما فيها خارطة الطريق.


ملادينوف أوضح التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع القادم للرباعية الدولية مؤكداً على أهمية توسيع دائرة المشاركة الإقليمية والدولية في الجهود الهادفة إلى فتح آفاق جديدة أمام عملية السلام. وأشار ملادينوف إلى خطورة استمرار الوضع القائم وما يؤدي إليه من تفاقم التوتر مشدداً على ضرورة توفير الشروط للتوصل إلى تسوية دائمة على أساس حل الدولتين.


شدد أبو ليلى على أن الجهد الدولي الفعال لفتح آفاق جديدة أمام عملية السلام يجب أن يتركز على الضغط على إسرائيل بمختلف الوسائل من قبل المجتمع الدولي من أجل ضمان انصياعها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واحترام التزاماتها ووقف توسعها الاستيطاني مشدداً أن هذا هو الذي يمكن أن يؤمن شروطاً لعملية سياسة جادة تحت إشراف دولي جماعي تفضي إلى إنهاء الاحتلال وتطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تضمن الحقوق الثابتة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني.