الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الاطباء يؤكد دعم النقابة اللامنتهي للجمعيات التخصصية

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 21:38 )
نقيب الاطباء يؤكد دعم النقابة اللامنتهي للجمعيات التخصصية
رام الله - معا - استمرارا بنهج نقابة الاطباء في تطوير ومواكبة التطورات العلمية التي تخدم الطب في فلسطين لمصلحة المواطن ولرفع مستوى العلاج والجراحة، نظمت جمعية اخصائيي الجراحة في فلسطين - نقابة الاطباء، يوما علميا في مدينة نابلس اليوم الاربعاء بمشاركة العديد من الاطباء والاختصاصيين من الضفة الغربية وخصوصا من شمال الضفة.

واشاد نقيب الاطباء د.نظام نجيب بدور الجمعيات الاختصاصية التي تعمل تحت مظلة النقابة، على دورها الفاعل باستمرار عقد المحاضرات والايام العلمية المتخصصة التي تثري الاطباء والاختصاصيين وتساعد على مواكبة العلم، مؤكدا دعم النقابة اللامنتهي لهذه الجمعيات ولكافة نشاطاتها العلمية نحو تحقيق الافضل دوما.

وقد شهد اليوم العلمي بحضور النقيب د.نظام نجيب مشاركة العديد من الاطباء الاختصاصيين وممثلين عن وزارة الصحة وامين سر جميعة الامراض الجلدية د.معاذ علاونة وجمعية امراض الوجه والفكين.

واوضح د.فهمي جبران رئيس جمعية الجراحين الفلسطينيين ان الجمعية تهدف من خلال هذه الايام العلمية التي تُعقد بشكل متواصل على اثرار المعلومات العلمية الطبية الجراحية وعرض اخر التطورات المتعلقة بالجراحة في العالم للزملاء الاطباء والمتخصصين بهدف تطوير وتحسين ورفع المستوى العلمي الجراحي.

واضاف د.جبران انه سيتم خلال اليوم العلمي تقديم عديد المحاضرات والمناقشات العلمية لمناقشتها من خلال الاطباء المتخصصين المشاركين.

واكد د.جبران على اهمية عقد المزيد من الايام العلمية المتخصصة ليس فقط في الجراحة انما في كافة التخصصات من خلال الجمعيات الاختصاصية التابعة لنقابة الاطباء، مؤكدا على اهمية التعليم الطبي المستمر لكافة الطواقم الطبية الفلسطينية.

كما واكد د.فؤاد نافع امين سر جمعية الجراحين على اهمية الايام والمحاضرات العلمية في تطوير ومواكبة كل جديد في تخصص الجراحة، وكافة التخصصات الاخرى، والتي تعتبر جزءا من التعليم الطبي المستمر ولتطوير الجراحة في فلسطين بدعم مستمر من نقابة الاطباء وعلى رأسها النقيب د.نظام نجيب.
واضاف د.نافع انه سيتم خلال اليوم العلمي مناقشة عدة حالات طبية صعبة ونادرة جرت في بعض المستشفيات الفلسطينية للوقوف على اسبابها وسبل معالجتها والحد من حدوثها ومنع تكرارها.

واكد نافع ان جمعية الجراحين تنظم بشكل مستمر ورشات ولقاءات وامسيات علمية تخصصية للمختصين ولاطباء التخصص، وتشارك في لقاءات عربية وعالمية تخصصية، حيث ان جمعية الجراحين عضوا في جمعية الجراحين العرب وجمعية الجراحين العالميين، حيث يعود المشاركون الاطباء من هذه المؤتمرات ويثرون الاطباء في الوطن بكل ما هو جديد.

واكد د.نافز سرحان رئيس اللجنة الإعلامية في نقابة الأطباء أهمية هذه اللقاءات العلمية، واهمية استمرارها وتكثيف عقدها لما تعود به من فائدة للأطباء والمرضى.