الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مرزوق يلتقي الشعبية في بيروت

نشر بتاريخ: 09/09/2015 ( آخر تحديث: 09/09/2015 الساعة: 22:43 )
غزة- معا - التقى الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الاربعاء وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة اللواء أبو أحمد فؤاد نائب الأمين العام يرافقه عضوا اللجنة المركزية للجبهة مروان عبد العال وسمير لوباني.

وحضر اللقاء جمال عيسى وأسامة حمدان عضوا مكتب الشؤون السياسية في الحركة، وممثل الحركة في لبنان الأخ علي بركة واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية.

ودان الجانبان الاعتداءات الارهابية للعصابات الصهيونية في القدس والضفة الغربية المحتلة، وخصوصاً الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك وإحراق منازل المواطنين الفلسطينيين، وآخرها احراق منزل عائلة دوابشة التي أدت إلى استشهاد الطفل الرضيع علي دوابشة ووالديه سعد وريهام دوابشة.

واستنكر الجانبان الموقف الأمريكي بوضع قادة من المقاومة الفلسطينية واللبنانية على "لائحة الإرهاب"، ونعتبر هذا الموقف المعادي يغطي جرائم الاحتلال ويحرضه على استهداف هؤلاء الأبطال، الذين يدافعون عن أرضهم وشعبهم ومقدساتهم في مواجهة الاحتلال.

و أكد الجانبان على ضرورة تأجيل انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني والعودة إلى اتفاقيات القاهرة عامي 2005 و 2011 المتعلقة بإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، ودعوة الإطار القيادي المؤقت للمنظمة للانعقاد فوراً والقيام بالمهام المنوطة به.

كما تم التأكيد على تشكيل حكومة وحدة وطنية وعقد اجتماعات المجلس التشريعي الفلسطيني وتنفيذ اتفاقيات المصالحة الوطنية، وإنهاء حالة الانقسام والعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة وفتح معبر رفح بشكل دائم، والبدء بعملية الاعمار وحل مشكلة رواتب الموظفين في القطاع.

وأكد الجانبان على عقد مؤتمر وطني للحوار الفلسطيني الشامل ووضع استراتيجية وطنية واحدة مستندة إلى برنامج المقاومة والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وتفعيل المقاومة والانتفاضة في مواجهة الاحتلال.