الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي ترفع علم فلسطين فوق مبنى الوزارة

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 11:26 )
رام الله- معا - تزامناً مع رفع علم فلسطين فوق مقار ومكاتب الأمم المتحدة، قامت وزارة الحكم المحلي ممثلة بوكيلها محمد حسن جبارين وموظفيها برفع العلم الفلسطيني فوق مبنى الوزارة، انطلاقاً من الحس الوطني وتأييداً لقرار التصويت ودعماً لتوجه القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس في خطواته على المستوى الدولي.

حيث من المقرر أن تصوت اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع قرار فلسطين بدعم من المجموعة العربية بشأن رفع أعلام الدول التي لها صفة مراقب فوق مقار ومكاتب الأم المتحدة والمباني الرسمية الأخرى للمنظمة الدولية في نيويورك وفيينا إلى جانب أعلام دول أعضاء الأمم المتحدة.

هذا وتأتي مبادرة رفع العلم الفلسطيني باعتبارها جزءا ًمن تنفيذ القرار (19/67) وامتداداً له عندما حصلت فلسطين على صفة مراقب في تشرين الثاني (2012).

وخلال رفعه للعلم أوضح وكيل الوزارة أن هذا الحدث يأتي تجسيداً لرفض المجتمع الدولي للسياسات وممارسات إسرائيل غير القانونية، وهو ذا مغزى ودلالة سياسية في اعتراف العالم بحقوق شعبنا وحقه في تقرير مصيره وهو خطوة لتعزيز أسس الدولة الفلسطينية على الساحة الدولية.

يذكر أن الرئيس محمود عباس سيقوم برفع العلم الفلسطيني إلى جانب باقي أعلام الدول الأخرى، وبهذا تكون دولة فلسطين إلى جانب نظيراتها في الأسرة الدولية في هذا اليوم التاريخي، علماً إن دولة الاحتلال تسعى جاهدة لعدم التصويت لصالح القرار.