الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم تفتتح برنامج تطوير القيادة والمعلمين "LTD" بنابلس

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
نابلس- معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس اللقاءات التدريبية ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD الفوج الثالث، والذي تنفّذه مؤسسة الأميديست بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومعهد التدريب الوطني.

وافتتحت اللقاءات في مركز التدريب التابع للمديرية في حوارة بحضور مدير معهد التدريب الوطني الدكتورة شاهناز الفار والأستاذ سعيد عسّاف مدير مشروع LTD في الأميديست والمدرب ثائر أبو خليل والدكتور إبراهيم النوري، والنائب الفني في المديرية الاستاذ إيهاب القط، والنائب الإداري الأستاذ أحمد جرارعة ورئيس قسم الإشراف الأستاذ فازع دراوشة.

ويشارك في التدريب 13 مدرسة من كل من مديريتي جنوب نابلس وطوباس، حيث تم اختيار المدارس التي تحوي الصفوف من الخامس وحتى العاشر الأساسي.

ويركز البرنامج على تحسين المدرسة لتحقيق معايير المدرسة الفلسطينية الفاعلة، ذات رؤية ورسالة طموحة مستندة غلى التقييم الذاتي بمشاركة المجتمع المدرسي، من هيئة تدريسية وإدارية وعينة ممثلة من الطلبة وأولياء الأمور، تمهيداً لتزويد المدارس بالمصادر التكنولوجية والموارد الأخرى التي تحتاجها لتفعيل تعلم متمركز حول المتعلم، وتحقيق كفايات ومهارات حياتية للمتعلم الحالي والمستقبلي، وفي هذا السياق تم تسليم مديري المدارس المشاركين أجهزة لابتوب حديثة، كما سيتم تزويد قاعة مركز التدريب بالأجهزة والمعدات اللازمة.

ويضم البرنامج لقاءات وجاهية وحلقات تعلم في مواضيع التخطيط والمشاريع، بناء علاقات داخلية وخارجية ، قيادة عملية التعليم والتعلم بجودة عالية ، تفعيل التكنولوجيا في عمليات التعلم والتعليم والإدارة المدرسية، إدارة نتائج التقويم في عملية التحسين المدرسي ، البيئة الصديقة للطالب ، إدارة الموارد بفاعلية بما يخدم جودة التعليم ، ويختتم البرنامج بمناقشة مشاريع مديري المدارس.

وسيتم تشكيل لجنة تطوير في كل مدرسة، أما على مستوى المديرية فقد تكونت لجنة التطوير من النائبين الفني والإداري ورؤساء أقسام متابعة الميدان، الإشراف ، التقنيات والامتحانات برئاسة وتم اختيار النائب الفني الاستاذ إيهاب القط منسقاً للجنة.