الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمعلمي و معلمات التربية الرياضية

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 14:47 )
تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمعلمي و معلمات التربية الرياضية

اريحا - معا : تحت رعاية مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار ," أمس الأربعاء " عقدت مديرية التربية و التعليم اجتماعاً لمعلمي و معلمات التربية الرياضة في المدارس , و ذلك لبحث خطة النشاط الرياضي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2015-2016 , و بحث قضايا تخص الرياضة المدرسية . .
و في كلمته رحب الحواش بمعلمي و معلمات التربية الرياضية . و نقل لهم تحيات معالي وزير التربية و التعليم العالي د. صبري صيدم .واهتمامه بقطاعي الرياضة المدرسية و الفن.


مشيراً في نفس السياق إلى أهمية تفعيل النشاط الرياضي المدرسي , وداعيا معلمي و معلمات التربية الرياضية إلى مزيد من الجهد والاهتمام والتركيز على اكتشاف مواهب الطلبة أينما وجدت .و الاستعداد الجيد للاستحقاقات والبطولات القادمة و منها بطولة تلفزيون (ج) و التي ستنفذ منتصف هذا الشهر.
كما أشار الحواش إلى الدعم الكامل الذي توليه مديرية التربية و التعليم للأنشطة الرياضية من حيث تذليل كل العقبات أمام تنفيذها و توفير جميع الاحتياجات اللازمة للتنفيذ, منوهاً إلى أهمية تفعيل استخدام الأدوات الرياضية المدرسية و التي تم توفيرها من خلال المشروع القطري والى الالتزام بالزى الرياضي أثناء الدوام المدرسي, و توظيف و استغلال المدرسة للأنشطة الرياضية المسائية و أيام العطل المدرسية .


و خلال الاجتماع بحثت اللجنة الرياضية و المكونة من ( مدير التربية و التعليم رئيساً للجنة و مشرفة النشاط الرياضي مقرراً , و كل من المعلم عبد السلام الخطيب , مجدي زبيدات ,زين حجاز , ليلى براهمة , و شيرين جودة ناطق إعلامي للجنة الرياضية ) مع معلمي المشاركين
عدة محاور أهمها: مناقشة نتائج بطولات العام المنصرم, مناقشة بطولة أسيا, الاستعداد للمشاركة في بطولة تلفزيون جيم ,إعداد خطة عمل للنشاط الرياضي خلال الفصل الدراسي الأول , تحديد البطولات التي سيتم المشاركة بها والأيام الدراسية الرياضية, تحديد الناطق الإعلامي للنشاط الرياضي .


فيما حضر الاجتماع النائب الفني لمدير التربية و التعليم بسمات سالم و رئيس قسم الأنشطة الطلابية محمد زعرير و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .