الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين تنظم لقاءاً في جنين

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 16:04 )

جنين -  معا - نظمت اليوم الخميس جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين لقاءاً لأمهات المكفوفين من منتسبي الجمعية، حيث تم اللقاء في قاعة بلدية جنين ، حيث تم افتتاح اللقاء بقراءة الفاتحة على روح الطالبة الكفيفة إيمان عمران.


   وبدوره رحب  مصطفى الجوهري رئيس الجمعية بالأمهات مثمناً عاليا وقفتهن المشرفة إلى جانب أبنائهن من المكفوفين من أجل تخطي المعوقات التي يواجهونها على أرض الواقع ، وأكد الجوهري أن الملتقى سيبذل قصارى جهده للوقوف إلى جانب الأمهات لتكملة هذا المشوار مشوار التحدي والإرادة ، وتم الإعلان في هذا اللقاء عن إطلاق لجنة خاصة لمتابعة احتياجات الأمهات وتنظيم لقاءات حقوقية وتوعوية وإرشاديه لهن لكيفية التعامل مع أبنائهن المكفوفين.


    وأشادت والدة الطالب هاشم جرار بدور الملتقى الرائد في التواصل مع المكفوفين وأمهاتهم من خلال هذا اللقاء مؤكدة أن إطلاق هذه اللجنة سيساهم وبشكل كبير في تذليل العقبات وتوعية الأمهات وإرشادهن من أجل التعاون بالشكل الصحيح مع أبنائهن من المكفوفين.


    وقد أعلن عباده خمايسه أمين سر الجمعية أن الجمعية قد قامت بالآونة الأخيرة ومن منطلق أشراك الهيئة العامة في أنشطة الجمعية بإطلاق عدد من اللجان المختصة بمتابعة قضايا المكفوفين من منتسبي الجمعية ، وقد أوكل لكل لجنة عدد من المهام التي تتعلق بأنشطة الجمعية.


وفي نهاية اللقاء تم الخروج بتوصيات لخطة تنفيذية على أرض الواقع من أجل تنفيذ أنشطه نوعيه تستهدف للنهوض بواقع المكفوفين وأهاليهم.