الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المشتركة بين غرفة نابلس وجامعة النجاح تعقد اجتماعها الاول

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 16:16 )

نابلس-  معا - عقدت اللجنة المشتركة بين غرفة تجارة وصناعة نابلس وجامعة النجاح الوطنية اجتماعها الاول في مقر الغرفة بحضوررئيس الغرفة السيد عمر هاشم واعضائها سامر فتوح، وفائق دروزة من جانب الغرفة ، وكل مند. جلال الدبيك، د. يحيى صالح، د. محمد النجار ،و  رشيد الكخن من جانب الجامعة.


وتمحور الحديث في الاجتماع حول دور اللجنة، ونطاق عملها في الفترة المقبلة ، وطبيعة العمل الذي من الممكن ان تقوم به ، خاصة على صعيد تقديم افكار ومقترحات وتوصيات استراتيجية لتسليط الضوء على مشاريع اقتصادية وتنموية يمكن تنفيذها في المستقبل. كما جرى حديث موسع حول ضرورة قيام اللجنةبعمل دراسات جدوى لعدة مشاريع اقتصادية هامة في نابلس. كما تم التطرق الىاهمية وجود الغرفة والجامعة ودورهما في التنمية المجتمعية ، وان تنعكس مخرجات العمل المشترك على محافظة نابلس.


وطرح ممثلو الغرفة في الاجتماع مع ممثلي جامعة النجاحعدة مواضيع منهااعداد دراسات اقتصادية عن محافظة نابلس وتقييم الوضع الاقتصادي وايجاد نسب ومعدلات واضحة وفقا لمسوحات واحصاءات حقيقية وتحليلية توضع امام المسؤولين لتكون اساس للعمل ،وامكانية المساهمة والاستثمار مع الجامعة وخاصة في مجال اسكانات الطلبة في الجامعة ، واجراءدراسات تحليلية للأرقام الاحصائية عن محافظة نابلسومدى مساهمتها في الناتج الوطني الاجماليعلى صعيد الوطن ،والعمل على دور الإعلام في التركيز على الجامعة وتعريف المجتمع المحلي عليها والتطرق الى قدراتها.


من جانبهم ، طرح ممثلو الجامعة وجهة نظر الجامعة بالانفتاح على القطاع الخاص في خطة الجامعة المقبلة ،وضرورة الاستفادة من الادمغة في الجامعة ، والاستفادة من علاقاتها المحلية والخارجية ، وايجاد ادوات لتطوير القطاعات الاقتصادية ،وامكانية احياء عمل الشركة التي كانت قائمة بين الجامعة والغرفة ، والتعاون في مشروع التجمع العنقودي للاثاث في الغرفة ، وتقديم دورات تدريبية في بناء القدرات.


واعتبر المجتمعون في ختام الاجتماع ان نجاح اللجنة في عملها سينعكس على نابلس في اطار العلاقة التي يجب ان تجمع الغرفة بالجامعة. كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات متوالية للجنة.


يذكر ان اللجنة تشكلت حديثا بقرار من الغرفة والجامعة من اجل تنسيق وتعزيز العلاقة المشتركة وخدمة اهداف وتطلعات المؤسستين ، وتعبيرا عن مدى ارتباط العمل الاقتصادي بمؤسسات التعليم العالي.