السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المهنية ترفع علم فلسطين بالتزامن مع التصويت بالامم المتحدة

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 18:50 )
النقابات المهنية ترفع علم فلسطين بالتزامن مع التصويت بالامم المتحدة

رام الله - معا - قامت النقابات المهنية، اليوم الخميس، برفع العلم الفلسطيني على مقرها الكائن في مدينة رام الله.

ويأتي رفع العلم تزامناً مع التصويت من قبل الاعضاء في الجمعية العامة للامم المتحدة على مشروع قرار رفع العلم الفلسطيني على مبنى الأمم المتحدة.

وأكد المتحدثون على قدسية العلم الفلسطيني كرمز للشهداء والتضحيات والثورة والدولة، مؤكدين على أهمية الحدث التاريخي بمشروع قرار رفع العلم الفلسطيني على مبنى الأمم المتحدة، ودلالات ذلك السياسية والمعنوية وكخطوة هامة في تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وفي هذا الصدد، أكد نقيب الأطباء د.نظام نجيب أن الشعب الفلسطيني على ثقة تامة بأن فلسطين تستحق أن يرفع علمها أمام الأمم المتحدة، وأن دول العالم ستمنح فلسطين الاعتراف بأن يكون العلم الفلسطيني مرفرفاً أمام مقر الأمم المتحدة، كجميع أعلام دول العالم.

وأضاف د نجيب "لقد بقي هذا العلم تحت الاحتلال طويلاً، ويجب على الأمم المتحدة أيضاً أن تزيل هذا الاحتلال، فرفع هذا العلم له رمزية كبيرة ومدلول سيادي فلسطيني من أجل إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف".

من ناحيته، قال نقيب المهندسين م.مجدي الصالح إن نقابة المهندسين ومجمع النقابات قرروا تنظيم فعالية رفع العلم أمام مقر مجمع النقابات في إطار الدور الوطني الذي تقوم به نقابة المهندسين، ومجمع النقابات.

وأكد م. الصالح أن رفع العلم أمام المجمع يأتي دعماً وتأكيداً لتوجه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس كشكل من أشكال النضال لتحقيق الدولة المستقلة، وتفاعلاً مع ما سيتم اليوم في الأمم المتحدة.

وأضاف ان هذا العلم هو رمز لوحدة وكرامة الشعب الفلسطيني، وبإذن الله وبكفاح شعبنا الفلسطيني وبنضاله المستمر ستقوم الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.