الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يطلع ممثل نيوزيلندا على التطورات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/09/2015 ( آخر تحديث: 10/09/2015 الساعة: 23:03 )
رام الله - معا - اطلع مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا، أفريقيا وأستراليا، السفير مازن شامية في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الخميس، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء النيوزيلندي والممثل الجديد لدى دولة فلسطين جيمس مكلاي، على التطورات السياسية، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وتمنى السفير شامية أن تبقى نيوزيلندا دولة داعمة للحقوق الفلسطينية من خلال الدعم والتصويت الإيجابي لصالح القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخصوصاً التصويت التي سيتم اليوم من قبل الدول الأعضاء في الجمعية العمومية على مشروع قرار رفع علم فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة.

من جانبه أكد السفير الضيف موقف بلاده الداعم لحقوق شعبنا، مشدداً على ضرورة إحراز تقدم في العملية السلمية والتفاوضية في أقرب وقت ممكن من أجل تجنب أي انعكاسات سلبية على الأرض،

كما أكد على استعداد نيوزيلندا على الرغم من بعدها الجغرافي عن فلسطين للعب دور بارز ومحوري مع جميع الأطراف الإقليمية والدولية في دفع عملية السلام، ومن خلال الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة، باعتبار نيوزيلندا عضو غير دائم في مجلس الامن الدولي للدورة الحالية 2015-2016.

وأشاد السفير مكلاي، بالعلاقات الثنائية بين نيوزيلندا وفلسطين، مؤكدا استمرار بلاده في تقديم الدعم المالي خصوصا لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الاونروا) وزيادتها بشكل طارئ نظرا للظروف المالية الصعبة التي تواجه الوكالة.

وناقش اللقاء العلاقات الثنائية المميزة ما بين نيوزيلندا وفلسطين، والممثلة بتعين شخصية دبلوماسية بارزة كسفير غير مقيم لنيوزيلندا لدى دولة فلسطين.