الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني: رفع العلم يوم تاريخي وانتصار لقضية الشعب

نشر بتاريخ: 11/09/2015 ( آخر تحديث: 11/09/2015 الساعة: 14:36 )
د.مجدلاني: رفع العلم يوم تاريخي وانتصار لقضية الشعب
رام الله - معا - رحب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة فجر الجمعة، وبغالبية (119) صوتا، ومعارضة( 8 ) دول، وامتناع( 45 ) دولة عن التصويت، الموافقة على رفع علم فلسطين في مقرات الأمم المتحدة إلى جانب أعلام الدول الاعضاء ،معتبرا ذلك يوما تاريخيا للشعب الفلسطيني وانتصارا لحقه وقضيته العادلة.

وأضاف د.مجدلاني إن نتائج التصويت على القرار جاءت تتويجا لكل الجهود الدبلوماسية التي بذلتها منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية على مختلف المستويات ،وهو بمثابة إنتصارا لشعبنا وقضيته العادلة.

وقال د.مجدلاني إن العلم الفلسطيني رمزا لنضال وتضحيات شعبنا خلال مسيرته النضالية الطويلة، ووالتي عمدت بدماء الشهداء ومعاناة اسرانا البواسل، فهذا العلم سيبقى شامخا وسيرفع في كافة المحافل الدولية فهو رمز للصمود والتحدي في وجه الاحتلال.

واشار أن قرار رفع العلم الفلسطيني يتطلب من المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات عملية دون تأخير وفقا لمسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية ولقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية من أجل إنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقال د.مجدلاني أن التصويت بأغلبيىة لصالح القرار الفلسطيني هو انتصارا لحقوق شعبنا وصفعة في وجه الاحتلال واجراءاته العنصرية، مثمنا دور كافة الدول التي صوتت للقرار الفلسطيني والتي تؤكد بأنها تتطلع لأمن واستقرار المنطقة، معبرا عن استهجانه لموقف الدول التي عارضت التصويت على القرار موضحا أن موقفها يعكس زيف الديمقراطية التي تتشدق بها هذه الدول.