الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي خلال حفل افطار في مخيم برج البراجنة: لا بديل عن الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 12:19 )
بيروت -معا- اكد ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي على اهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية في اطار المنظمة، مشددا على ضرورة تأمين المساعدة لنازحي مخيم نهر البارد قبل عيد الفطر القادم.

جاء تصريحات زكي هذه خلال حفل الافطار الذي دعت له جمعية الاخوة للعمل الثقافي الاجتماعي تكريماً لنازحي مخيم نهر البارد امس في مقر الجمعية في مخيم برج البراجنة حضره عدد من النازحين وفعاليات المخيم ومسؤولي فصائل المقاومة الفلسطينية.

ورحب مدير الجمعية حسن مصطفى بالحضور واعتبر الافطار خطوة صغيرة تجمع نازحي مخيم نهر البارد مع قيادة المنظمة للحوار، مطالبا بتسريع عودة النازحين.

بدوره اكد ابو رامي الذي تحدث باسم نازحي نهر البارد في منطقة بيروت على الوحدة الوطنية الفلسطينية كطريق لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين، وعرض عددا من المطالب الملحة للاهالي تمثلت في عودة الى المخيم بأسرع وقت واحد، وتعويض عن الخسائر المادية، ومعاملة النازحين معاملة كريمة تليق بالانسان .

من جهته اكد زكي على كلام ممثل النازحين بخصوص الوحدة الوطنية الفلسطينية وعرض تاريخ حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في هذا المجال وحرصها على توحيد الكلمة والموقف الفلسطيني، قائلاً "لن نقاتل أي طرف فلسطيني، ولن نرفع سلاحاً في وجه أي فلسطيني آخر"، معتبرا "ان أي مساس بأخ حمساوي هو مساساً بكرامتنا وكرامة أي فلسطيني".

وقال زكي "لم ولن اسمح لأحد ان يتدخل في شؤوننا الفلسطينية الداخلية مثلما لا نريد ان نتدخل في شؤون غيرنا الداخلية".

وعرض زكي للحضور ما يدور في الاجتماعات مع المسؤولين اللبنانيين واضاف "عرفنا ان 350 وحدة سكنية جاهزة للسكن، وعدد آخر بحاجة الى بعض الاصلاحات وطالبنا السماح للاهالي بالعودة باسرع وقت ممكن حتى يتمكن البعض من استضافة غيره من الاهالي".

واضاف "ان الفلسطيني لن يكون مكسر عصا لاحد ولن يكون بجانب طرف ضد آخر"، مشددا على اولوية تأمين المساعدات المادية للنازحين وأن "هناك اتصالات متواصلة مع اطراف داخلية وخارجية لتأمين المساعدات المادية".