الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكبر يفرمل طوباس

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 13:29 )
المكبر يفرمل طوباس

بيت لحم – وجدي الجعفري- فاز فريق جبل المكبر على طوباس بثلاثة اهداف لهدفين في اطار مباريات الاسبوع الرابع لدوري الاحتراف الجزئي لكرة القدم.
وبهذه النتيجة فرمل المكبر تقدم نادي طوباس في مبارياته الثلاث الاولى ليرتفع رصيد المكبر الى 4 نقاط فيما تجمد رصيد طوباس عند النقطة 7.
وفيما يلي تفاصيل اللقاء الذي جرى على ملعب الخضر.

تشكيلة طوباس: محمد بدير، رأفت عمر، عميد ابو كشك، شادي ابراهيم، خالد صوان، اسعد ابو الحلاوة، عمر فيصل، يزن دراغمة، احمد فيصل، عبد الله باسم، عماد ابو كشك.

تشكيلة المكبر: لؤي عصفور، خليل شقيرات، وليد القنبر، ايسر غريب، خضر زكي، زهير شعبان، محمد خالد، صالح عسلية، بهاء علقم، عدنان صدوق، شهاب القنبر.


الحكام: علي مسالمة، وليد شعيبات، احمد البلبول، عمر يوسف رابعا.
مراقب المباراة ربحي وقاد.
الشوط الاول:
ركلة البداية كانت مع المكبر عندما مرر صالح عسلية الى خليل شقيرات كان ذلك بعد ان قدم لاعبو طوباس العلم الفلسطيني لكل لاعب من لاعبي المكبر ابتهاجا برفع العلم الفلسطيني على مبنى الامم المتحدة.
جمهور عريض رافق فريق طوباس الى استاد الخضر وهتف بحرارة طيلة وقت المباراة ملوحا في الاعلام الفلسطيني. بدأ طوباس الهجوم مبكرا عن طريق عبد الله باسم سدد كرة بجوار القائم في الدقائق الاولى اتبعها عماد ابو كشك بفرصة مهدرة اخرى.
لعب الفريقان بطريقة 4-4-2 ، بداية قوية للمكبر الذي كان حاضرا الا ان طوباس كان الاخطر والاكثر وصولا الى مرمى عصفور.
وبينما كان خليل شقيرات يهم في الدقيقة 12 بتنفيذ خطأ ارتكب على مشارف منطقة الجزاء وصلت مجموعة اخرى من مشجعي طوباس لكن هذه المرة كانوا يقرعون الطبول ومتسلحين ايضا بالاعلام الفلسطينية . بطاقة صفراء للاعب وليد خالد.


خليل شقيرات المعروف بتسديداته القوية ارسل كرة في الدقيقة 25 سيطر عليها حارس طوباس محمد بدير على دفعتين.
وقد اعطت الدقائق المتبقية من الشوط فرصة لفريق المكبر لتنظيم صفوفه والضغط على مرمى طوباس في ظل مساندة واضحة من خط الوسط وخاصة اللاعب المتألق زهير شعبان الذي مون عسلية وشقيرات بالعديد من الكرات فيما وقف صنديدا في منطقة الدفاع اللاعب عدنان صدوق وفي هذه الدقائق اعتمد طوباس على الهجمات المرتدة مستفيدا من سرعة وكفاءة ابو الحلاوة وابو كشك.
في الدقيقة 35 هجمة منظمة لطوباس شتتها مدافعي المكبر. سدد شادي همام قذيفة من منتصف الملعب تصدى لها لؤي عصفور واخرجها ركنية.
وفي الدقيقة 43 عاود المدافع المتقدم خالد صوان وسدد كرة كادت ان تخادع الحارس بعد ان اصطدمت باحد المدافعين ليسيطر عليها في النهاية وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.


الشوط الثاني:
يمكن وصفه بالشوط الدراماتيكي حيث سجل الفريقان 5 اهداف خلاله.
بدأ بتبديل بخروج عبد الله باسم وبدخول محمد فخري. هدف الافتتاح جاء للمكبر بتوقيع زهير شعبان بعد ان سدد برأسه ركينة بهاء علقم وسط فرحة لا توصف للمكبر.
خرج ايسر غريب ودخل احمد الياس في تبديل لصالح المكبر وكذلك عمر فيصل ودخل علي عوني في تبديل لصالح طوباس.
وكذلك خرج رأفت ذياب ودخل احمد دراغمة.
محمد فخري اللاعب البديل سدد اكثر من كرة الا ان لؤي عصفور حارس المكبر كان حاضرا بقوة هذا المساء وكان نجما بلا منازع.
بطاقة لوليد القنبر واخرى لمحمد خالد.
الهدف الثاني جاء في الدقيقة 40 بعد ان تلاعب شهاب القنبر بالمدافعين وسدد كرة استقرت بالشباك.
جاء رد طوباس سريعا وبعد اقل من دقيقة عندما ارسل اسعد ابو الحلاوة كرة برأسه استقرت في شباك المكبر .
لم يستمر صبر المكبر طويلا واستطاع زهير شعبان من احراز الهدف الثالث بعد اقل من دقيقة .


ازدادت خشونة اللقاء وبطاقة صفراء لاحمد الياس واخرى لحارس المكبر عصفور لتأخره في اللعب.
الهدف الثاني لطوباس جاء في الوقت بدل الضائع عن طريق اسعد ابو الحلاوة من تمريرة عماد ابو كشك لينتهي اللقاء بفوز المكبر بالنتيجة 3-2.