الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التحضيرية لمهرجان العنب تضع اللمسات الأخيرة

نشر بتاريخ: 12/09/2015 ( آخر تحديث: 12/09/2015 الساعة: 17:42 )

رام الله -معا - عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان العنب الفلسطيني 2015 اجتماعاً أخيراً أول من أمس الخميس، لوضع اللمسات الأخيرة على مهرجان العنب الفلسطيني المنوي إطلاقه غداً الأحد الساعة العاشرة صباحاً، تحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد لله.


وترأس الاجتماع كل من مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس جواد السيد ومدير مديرية الزراعة في المحافظة المهندس بدر حوامدة، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات أعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان حيث وقف الحضور على آخر التحضيرات اللوجستية والفنية للمهرجان، والفعاليات المختلفة حيث سيتخلل المهرجان وصلات فلكلورية وشعبية ومسابقات ثقافية، بمشاركة عدة فرق وطنية للدبكة الشعبية.


كما تم بحث الترتيبات الخاصة بنقل الإخوان من عرب الداخل، حيث تمت دعوتهم للمشاركة في هذا العرس الوطني وتأمين المواصلات لهم بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الناصرة. ومن المتوقع حضور أكثر من 100.000 زائر لمهرجان العنب الفلسطيني من جميع أنحاء فلسطين، وأكد المهندس جواد السيد أن الرسالة الأساسية للمهرجان تتجسد في تعزيز صمود المزارع الفلسطيني على أرضه.


يذكر أن المهرجان سيضم بجانب أنواع العنب الخليلي ومشتقاته، أنواعاً أخرى من المنتجات الزراعية والصناعات اليدوية والحرفية والتراثية.