الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن توزع 30 ألف دفتر مدرسي

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 13:04 )
نابلس- معا- بمكرمة من لجنة المناصرة -الأردن قامت جمعية التضامن الخيرية في نابلس بتوزيع 30000 دفتر مدرسي على الايتام والمحتاجين، والتي تم استلامها من لجنة المناصرة الخيرية .

و قامت الجمعية بتوزيع الدفاتر المدرسية على الطلبة الأيتام وهو الدور الذي ستواظب الجمعية عليه في سبيل تقديم الدعم التعليمي للأطفال لرسم البسمة على شفاه كل طفل فلسطيني محروم و بمجتمع سليم ومتعلم.

ويأتي الهدف من التوزيع لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الفقيرة التي لا تستطيع الإيفاء بأدنى متطلباتها الضرورية تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد و للمساعدة في تخفيف وطأة الوضع الاقتصادي السيئ ومساهمة في دعم التعليم بشكل خاص.وأن مثل هذه الأسر بحاجة لمن يقف إلى جانبها ويدعمها في ظل الأوضاع الحالية، وأن يمدّ لها يد المساعدة . وأوضحت الجمعية ان هذه الخطوة لاقت الاستحسان من قبل الطلبة وذويهم بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانون منها في ظل ارتفاع الأسعار وجاءت لتحقيق احد الرسائل التي تسعى الجمعية لتحقيقها من التكافل والتعاون مع الأيتام. وما تصبوا إليه من تحقيق المعنى التعليمي لهذه الفئة في مدارس المحافظة وجميع محافظات الوطن ومع بداية العام الدراسي الجديد دأبت الجمعية في تقديم الدفاتر للأيتام للمساهمة في توفير جو من الطمأنينة والراحة النفسية لينخرطوا مع أبناء مجتمعهم دون تميز .

وفي تعقيب رئيس جمعية التضامن د.علاء مقبول قال : احمد الله أن وفقنا لعمل الخير واختارنا لخدمة والأيتام وتقدم باسمه وباسم رئيسة قسم الأيتام السيدة سعاد الحجاوي وباسم أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وجميع المنتفعين من خدماتها بجزيل الشكر للجنة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن ولرئيسها الأستاذ علي الشرقاوي , وأثنى على ما يقدموه للأيتام والمحتاجين على مدار العام .