الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيتونيا يبحث مع السفير الأوكراني التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 12:50 )
رئيس بلدية بيتونيا يبحث مع السفير الأوكراني التعاون المشترك
رام الله- معا- زار السفير الاوكراني لدى دولة فلسطين اليوم بلدية بيتونيا ، حيث كان في استقباله رئيس البلدية ربحي دولة الذي اطلعه على الاوضاع الفلسطينية في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية بحق ابناء شعبنا.

وبحث دولة مع السفير الاوكراني سُبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات ومد جسور التواصل مع البلديات والمُقاطعات الأوكرانية لإبرام اتفاقيات تعاون وشراكة قائمة على التعاون في كافة المجالات.

وتحدث دولة خلال اللقاء عن احتياجات المدينة وما تعانيه من استمرار الاحتلال في نهب اراضيها الزراعية لصالح جدار الفصل العنصري، اضافة الى الاقتحامات الليلية والاعتقالات.

وأكد دولة أنه على ثقة كبيرة بالسفير الاوكراني الذي يتمتع بدرجة عالية من الصدق والوضوح، مشيراً الى أن ذلك يؤكد أهمية استمرار اللقاءات حتى يتم انجاز اتفاقيات مشتركة مع المقاطعات الأوكرانية.

من جانبه، أكد السفير الأوكراني على عُمق العلاقات الفلسطينية الأوكرانية على مدى السنوات الماضية، مشدداً على أنه سيسعى لنقل صورة واوضاع البلدية للبلديات والمقاطعات الأوكرانية، واعداً بالوصول في نهاية المطاف الى شراكة حقيقية في كافة المجالات معها.

ورافق السفير وفد أوكراني سيُقدم وصلات غنائية في ساحة مدرسة الحرية الاساسية في مدينة بيتونيا، فيما حضر اللقاء اعضاء المجلس البلدي مروان براغيثي واسماعيل سلمة، وعماد شاهين وموسى ابو سليم ورائد عامر ونداء هريش، اضافة الى جمعية الصداقة الفلسطينية الأوكرانية والدكتورة أريج عودة.
وفي نهاية اللقاء جرى تكريم الوفد الضيف قبل ان يتم تنظيم جولة له في اقسام البلدية والمدينة.