الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير سميح طبيله يجتمع مع رئيس الفريق الاستشاري الايطالي

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 16:02 )

رام الله -معا - عقد المهندس سميح طبيله وزير النقل والمواصلات اجتماعاً صباح اليوم الاحد في مقر الوزارة مع اليساندرو رئيس فريق العمل الاستشاري الايطالي والمكلف باعداد المخطط الشمولي للنقل والطرق والمواصلات في فلسطين والممول من الاتحاد الاوروبي عبر بنك الاستثمار الاوروبي .


في مستهل اللقاء رحب الوزير برئيس الفريق وإستمع منه لسير وتقدم العمل بالمشروع عن الفترة الماضية والذي يتواصل بالاشتراك مع الوزارات ذات الاختصاص بالحكومة وهي : وزارة الاشغال العامة ، الاسكان ، الحكم المحلي ، المخطط الوطني المكاني .

كما أشار الوزير طبيله الى ان الحكومة تسعى عبر سياستها ورؤيتها الاستراتيجية لتجسيد معالم السيادة الفلسطينية من خلال شبكات الطرق والمواصلات والسكك الحديدية والمطارات والمعابر على الارض الفلسطينية ووضع الآليات للربط مع دول الجوار خاصة الاردن ومصر بواسطة شبكات النقل البري والبحري والجوي . داعيا الفريق الاستشاري والطواقم الفلسطينية العاملة الى استكمال المخطط الشمولي للنقل والطرق والمواصلات تجسيدا لدولة فلسطين القادمة بمشيئة الله في القريب العاجل .

وأضاف الوزير بان المخطط الشمولي يضم في ثناياه قطاع غزة باعتباره جزء أصيل من هذا الوطن والطلب من الاستشاري الى ضرورة استكمال جميع الانشطة بغزة كما في الضفة .


وجرى الاجتماع بحضور الى جانب الوزير، الدكتور علي شعث رئيس اللجنة التوجيهية ، أ. وليد الاسطل منسق فريق الوزارة الفني ، أ. ايمن شقير نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام والمتحدث باسم الوزارة .


وفي نهاية الاجتماع قدم معالي الوزير شكره للاتحاد الأوروبي ومواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية ، مؤكدا على تحديد الاولويات للعامين 2017/2018 في قطاعات الطرق والمرور والنقل العام مشيراً الى مباركة وترحيب الاتحاد على هذه الاولويات ووعد الاتحاد بتقديم مشروعات وتفصيلات لها للوزير في شهر اكتوبر القادم.