الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

‫القوى الوطنية تدعو إلى حل أزمة كهرباء رفح

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- حملت القوى الوطنية والإسلامية – محافظة ‫‏رفح الاحتلال المسؤولية المباشرة عن أزمة الكهرباء المتواصلة بفعل الحصار الخانق الذي يتعرض له قطاع غزة.

وجددت القوى تاكيدها على أحقية الجماهير بالتظاهر السلمي للمطالبة بالحقوق وعدم الاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته القوى الوطنية والاسلامية برفح مع رئيس البلدية وشركة الكهرباء لمتابعة الازمة التي تعاني منها المحافظة منذ عدة اسابيع.

وقالت القوى انها توقفت مطولا أمام هذه الأزمة وعبرت عن إدانتها ورفضها المطلق بأن تبقى المحافظة بدون كهرباء لساعات طويلة تتجاوز الـ 20 ساعة مما يتنافي و سياسة التوزيع العادل التي تتحدث عنها الشركة مما فاقم معاناة المواطنين.

وطالبت القوى رئيس بلدية رفح ومسئولي شركة الكهرباء بضرورة القيام بواجبهم في حل الأزمة وفق سياسة التوزيع العادل وعدم القبول بسياسة العجز الكبير التي تتعرض له المحافظة والعمل على حل تلك الإشكالية.

وشددت القوى أن سلطة الطاقة وشركة الكهرباء مطالبة أيضا بمعالجة هذه الإشكالية المتجددة والمتواصلة بالمحافظة وخصوصاً في ظل الأعطال المتواصلة التي تتعرض لها الخطوط المصرية وضعف قوتها وتعتبرها مسئولة مسؤوليةً مباشرة عن معالجة هذا الأمر وعدم ترك المحافظة بدون بدائل وبدون معالجة هذا الانقطاع المتواصل.