الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج يعلن عن نيته زيارة فلسطين

نشر بتاريخ: 13/09/2015 ( آخر تحديث: 13/09/2015 الساعة: 17:28 )
رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج يعلن عن نيته زيارة فلسطين
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أكد خالد عزالدين أمين عام اتحاد الشطرنج عن نية رئيس الاتحاد الدولي للعبة كيرسان أليمينوجوف، زيارة فلسطين في أقرب فرصة ممكنة، للإطّلاع على واقع اللعبة عن قرب، انطلاقاً من إعجابه بالتطوّر الملحوظ للعبة في فلسطين، ونجاحها في ترتيب وتنظيم مختلف المسابقات.
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي جرى بين عزالدين وكيرسان في أبو ظبي، بحضور عضو الاتحاد رجائي السوسي، على هامش توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي، والتي كان نصيب فلسطين فيها أوسكار أفضل اتحاد في تنظيم البطولات محلّياً.

بدوره أكّد عزالدين على مدى اهتمام رئيس الاتحاد الدكتور محمد اشتيه في نشر اللعبة على كافة الأصعدة، وأطلع عزالدين السيد كيرسان إلى الاجتماع الذي تم بين الوزير محمد اشتية ووزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم في رام الله سابقاً، حول الخطّة التي يتم مناقشتها حالياً لإدخال اللعبة في المنهاج التعليمي واعتمادها بشكل رسمي.

حيث رحّب كيرسان بهذه الخطوة واعتبرها الطريق الصحيح نحو تجييش أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات في سن مبكرة، واكتشاف الموهوبين وتوجيههم للأندية المختصة في تلك اللعبة، وقال كيرسان: "أنا بانتظار الوقت والزمان المناسبين لزيارة فلسطين ودفع لعبة الشطرنج إلى المزيد من الانجازات والتطور على كافّة الأصعدة"، وختم كيرسان مؤكّداً على أنّ الاتحاد الدولي جاهز لتقديم الدعم اللازم في سبيل تطوير الشطرنج الفلسطيني.

وسيتم تنسيق الزيارة لاحقاً بالتعاون بين اتحاد الشطرنج واللجنة الأولمبية، على أن يتم توجيه دعوة رسمية من الدكتور اشتية إلى رئيس الاتحاد الدولي كيرسان.

من جهة أخرى وزّعت بعض الجوائز الفردية التي كان لفلسطين نصيب منها، إضافة إلى استلام الشهادات الرسمية لأصحاب الألقاب وهم:
- اللاعب عطا الله ورّاد لقب CM
- اللاعبة رهف الفقيه لقب W CM
- اللاعبة أنوار البزور لقب WFM

وسيتم تنظيم حفل تكريم خاص للاعبين سيعلن عنه لاحقاً، برعاية رئيس الاتحاد اشتية وبحضور أعضاء الاتحاد وأهالي اللاعبين واللاعبات.