الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يلتقي الاتحاد الدولي للبناء والاخشاب

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 16:10 )

رام الله -معا - التقى وكيل وزارة العمل ظهر اليوم مع وفد من الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب في العالم برئاسة ابيرت بانسن الأمين العام للاتحاد لمناقشة واقع وظروف قطاع العمل في فلسطين، وذلك بحضور شاهر سعد الأمين العام لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبلال ذوابه مدير عام الادارة العامة لعلاقات العمل بالوزارة، وممثلي اتحاد المقاولين الفلسطيني وذلك بمقر وزارة العمل.

 
ورحب قطامي بالوفد الزائر وتمنى لهم اقامة سعيدة في فلسطين مشيرا الى اهمية الزيارات التضامنية التي تقوم بها الوفود الدولية للاطلاع على واقع وبيئة العمل في فلسطين والظروف والتحديات التي تواجه قطاع العمل.


واكد قطامي على ان العمال يعيشون بظروف في غاية من الصعوبات والسوء نتيجة السياسات والإجراءات الاحتلالية على ارضنا، والتحديات الرئيسية التي يواجهها من شأنه ان تضع قطاع الإنشاءات والاتحادات النقابية في مواجهة من اجل العمل على كيفية الحفاظ على العامل الذي يشتغل داخل الخط الاخضر والحفاظ على حقوقة المشروعة في ظل التميز الحاصل مابين العامل الفلسطيني والإسرائيلي.


وأشار قطامي الى ان العمل جار مع اتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومنظمة العمل الدولية على استرداد حقوق العمال، داخل الخط الاخضر منوها الى اننا ملتزمين بتطبيق الحد الأدنى للأجور ونعمل مع اتحاد المقاولين الفلسطينية على تطبيق اشتراطات ومعايير السلامة والصحة المهنية وتجنب كافة الصعوبات التي تواجهنا في هذا المجال.


من جانبه اكد بانسن على ضرورة الاهتمام بشروط السلامة والصحة المهنية والتواصل من اجل تحسين واقع وظروف العمال في فلسطين، متطرقا في حديثه الى الزيارات التي قام به الوفد الى بعض المنشأت واماكن العمل الذي يعملون فيه العمال في ظل بيئة وظروف عمل غيرلائقه.