الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحساينة يشكر دولة قطر الشقيقة على جهودها الكبيرة

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 15:37 )
غزة -معا - شكر وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة دولة قطر الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا على جهودها الكبيرة في دعم إعادة إعمار غزة، وتمويلها مشاريع اسكانية وتنموية أخرى.

ووجه الوزير الحساينة التحية خلال احتفال توقع عقود عمارات سكنية ضمن مشاريع مدينة حمد- لأمير دولة قطر الشقيقة الشيخ تميم بن حمد وسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة، على دورهم البارز في دعم أبناء شعبنا الفلسطيني ومساندة قضينا الفلسطينية.

وشدد الوزير الحساينة على الجهود الكبيرة التي يبذلها سعادة السفير المهندس محمد العمادي من أجل إنجاح مسيرة الإعمار والتنمية في فلسطين والشكر موصول للأطقم الفنية والمكتب الفني للجنة القطرية.

كما ثمن الوزير الحساينة عاليا جهود دولة قطر الشقيقة على منحة إعادة إعمار 1000 وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة في الحرب الأخيرة على غزة، متمنيا أن يتم تجديد الدعم بـــــ 1000 وحدة سكنية إضافية.

وقال الوزير الحساينة خلال حفل توقيع العقود :" اليوم نشهد توقيع عقود عمارات إسكانية ضمن مشروع مدينة حمد السكنية ومشاريع بنية تحتية ومرافق عامة بقيمة 60 مليون دولار بدعم كريم من دولة قطر الشقيقة.

وقال الوزير الحساينة :" نجدد ثقتنا بشركاتنا المحلية وصناعاتنا الوطنية رغم ما تعرضت له من دمار شامل، ونؤكد على متابعة طواقم الوزارة للتأكد من تطبيق معايير الجودة والمواصفات الفنية في كافة المشاريع."

وأضاف الوزير الحساينة " إن غزة اليوم بحاجة إلى كل دعم وجهد عربي وإسلامي بل يتخطاها إلى دعم الشعوب الحرة، فقضيتنا الفلسطينية قضية إنسانية عادلة وشعبنا الفلسطيني وقع عليه ظلم تاريخي في ظل حروب غير متكافئة وفي ظل حصار جائر وظالم استمر لأكثر من ثمانية سنوات وغزة الجريحة تعاني من أزمات مركبة ومتتالية ( فأزمة الكهرباء والمياه وتصريف المياه العادمة والأزمات الاقتصادية كالبطالة وتدمير القطاعات الصناعية والتجارية وتفشي ظاهرة الفقر والأزمات الاجتماعية والصحية وأزمة الإسكان...) إضافة إلى الدمار الشامل الذي لحق بالمباني السكنية والمنشآت الاقتصادية والبنية التحتية خلال الحروب المتتالية."

وفي ختام كلمته ثمن الوزير الحساينة جهود طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكانية الهندسية والفنية، وجهود طواقم اللجنة القطرية لاعمار غزة مشددا على أن العمل متواصل من أجل خدمة كافة أبناء شعبنا الفلسطيني.