الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة توعية صحية غذائية لأطفال نادي شباب أبو ديس

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
جلسة توعية صحية غذائية لأطفال نادي شباب أبو ديس
القدس -معا - منذر قريع: نظمت مؤسسة خطوات الكروية والسلوية جلسة توعية صحية غذائية لأطفال نادي شباب أبو ديس الرياضي، المنطويين تحت رعاية مؤسسة خطوات، وذلك يوم أمس الأحد في مقر النادي.

حيث قدم المحاضرين، باسل جلغوم، تسنيم شقيرات، تالا يغمور ، شرحا مفصلا عن النظام الغذائي المتوازن، وكيفية الحصول على العناصر الغذائية الضرورية للجسم عن طريق تناول الطعام بالكميات المناسبة لكل عنصر غذائي، كذلك عن العدد المثالي لوجبات الطعام في اليوم، إضافة إلى تعريف الأطفال بالهرم الغذائي والذي يمثل العدد الأمثل من الوجبات الغذائية التي يجب تناولها يوميا من كل مجموعة من المجموعات الغذائية الصحية من اللحوم، والحليب، والفواكه، والخضار، الزيوت والحلويات والدهون.

كما استمع الأطفال إلى شرح عن مفهوم سوء التغذية، وهو تناول كميات غير كافية أو متوازنة أو زائدة من المواد أو المكونات الغذائية مما يسبب الخلل الغذائي للجسم، وتوضيح الأضرار المترتبة على تناول كميات أكثر من الحاجة على جسم اللاعب، وأضرار تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة خصوصا.
كما تم توزيع استبيان تقييمي للأطفال المشاركين قبل وبعد جلسة التوعية، ومناقشة الأطفال في ضرورة الاهتمام بنوعية وكمية الطعام التي يتناولها يوميا تجنبا للأمراض والسمنة المفرطة.

وتم إجراء قياس الطول والوزن للأطفال المشاركين وتعريفهم بمعادلة الوزن المثالي ، حيث يمكن لأي طفل حساب هذه المعادلة وتعميها على أفراد أسرته.
في نهاية الجلسة أجاب المحاضرين على أسئلة واستفسارات الأطفال، حول الموضوع، وتناول الجميع التفاح الطبيعي والتقطت الصور التذكارية.