الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة المواطن فيصل نزال تناشد لإطلاق سراح أبناءها الأسرى

نشر بتاريخ: 01/10/2007 ( آخر تحديث: 01/10/2007 الساعة: 16:13 )
جنين - معا - ناشدت عائلة المواطن فيصل نزال من بلدة قباطية قضاء جنين جميع الجمعيات الأهلية والإنسانية والمؤسسات الدولية والحقوقية لإطلاق سراح أبناءها الثلاثة الذين يقبعون في سجون الاحتلال منذ سنوات

وذكر المحامي احمد شواهنة محامي مركز الأسرى للدراسات أن الابن الأول وهو محمد (حمور ) محكوم عليه بالسجن لمدة 15 عام وقد أمضى منها 5 سنوات ويقبع الآن في سجن جلبوع .

أما توفيق الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 8 أعوام فانه يعاني من كيس دهن في وجهه وهو بحاجة إلى متابعة طبية حثيثة الأمر الذي يفتقده الأسير في سجون الاحتلال . أما احمد نزال وهو الابن الثالث لعائلة المواطن فيصل نزال والمحكوم بالسجن لمدة 5 سنوات.

وقال شواهنة إن إدارة سجن جلبوع حرمت الإخوة من العيش معا رغم وجودهم في نفس السجن فقامت بنقل شقيقهم الأكبر محمد إلى قسم , ونقل توفيق واحمد إلى قسم آخر بعدما كانوا معا ليس لأي هدف وإنما بهدف تفريق الأهل والأحبة وإمعانا في محاولة التشتيت التي تنتجها مصلحة السجون .

وأشار محامي مركز الأسرى ان هناك عائلات كاملة تقبع في سجون الاحتلال وما عائلة نزال إلا مثال على الصبر والثبات التي يتحلى به أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطره .

وطالب المحامي شواهنة في ختام حديثة طالب الجميع بالدقوق أمام مسؤولياته تجاه قضية الأسرى بدون انتقاء ,فالأسرى هم أسرى الشعب الفلسطيني الذين صادر الاحتلال حرياتهم لأهداف وطنية سامية بغض النظر عن الانتماء التنظيمي وبمختلف مشاربهم السياسية .