الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ازالة خيمة اعتصام المحررين برام الله لـ48 ساعة

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 21:21 )
ازالة خيمة اعتصام المحررين برام الله لـ48 ساعة

رام الله - معا - أكد اسرى محررون كانوا يعتصمون في خيمة امام مجلس الوزراء في رام الله، أن الاجهزة الامنية أزالت مساء اليوم الاثنين، خيمة الاعتصام بناء على اتفاق جرى بين المحررين وحركة فتح اقليم رام الله واعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح وهيئة شؤون الاسرى، على أن يتم تحقيق مطالبهم خلال 48 ساعة من تاريخه، وفي حال لم يتم تحقيق هذه المطالب سيعود المحررون للاعتصام.

وافاد مراسل ومصور معا الذي تواجدوا في المكان ان الاجهزة الامنية منعتهم من التصوير والتغطية لحدث ازالة خيمة الاعتصام.

وكان قد أعلن أسرى محررون، الاثنين، إضرابهم المفتوح عن الطعام، ونيتهم المبيت أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء في رام الله، احتجاجاً على ما وصفوه بعرقلة جهات من السلطة الفلسطينية تطبيق بعض البنود الواردة في قانون الأسرى والمحررين، الصادر عن مجلس الوزراء رقم 15 لسنة 2013، والمختص بتوظيف الاسرى المحررين واستيعابهم في مؤسسات السلطة، وتوفير الحياة الكريمة لهم،


وجاءت وقفتهم الاحتجاجية استكمالاً لاحتجاج سابق، جرى في 09-08-2015 لتطبيق القانون بعد أن أصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً بتاريخ 27 آيار 2015 والموجه للجهات التنفيذية المختصة لتطبيق القانون وانصاف الأسرى المحررين.

وأوضح الأسير المحرر، نعيم أبو الكعك الذي أمضى في سجون الاحتلال (16 عاما) أن من جملة الإشكاليات لديهم أنه لم يتم إعطاء الأسرى القدامى منحة السكن والتقاعد بكامل الراتب، والأسرى المدنيين الذين تعدت أحكامهم 10 سنوات لم يتم توظيفهم ولديهم مشكلة بعلاوة الدرجة.

وأكد أبو الكعك أن الأسرى من فئة خمس سنوات إلى عشرة لديهم استحقاق أربعة شهور رواتب، وفئة خمس سنوات فما دون لم يصرف لهم شيء سواء الأسرى العسكريين أو المدنيين.

وأشار أبو الكعك إلى أنهم تمكنوا في اعتصامهم السابق من تحقيق مطالب الأسرى العسكريين، حيث تم أخذ درجاتهم ورتبتهم العسكرية وعددهم بلغ 170 عسكرياً.