الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الادارية لمركز بلاطة تصدر تقريرها الشهري

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
الهيئة الادارية لمركز بلاطة تصدر تقريرها الشهري
نابلس - معا - الدائرة الإعلامية :البداية تتسم بالحكمة والمسؤولية والأداء الذي ينبعث منه روح الشباب حيث تسلمت الهيئة الإدارية كافة الملفات من قبل مراقب المركز السابق عماد زكي وتم تسليمها وتوزيعها على أعضاء الهيئة الإدارية, وقد شددت الهيئة على العمل بمبدأ التخصص والنهوض الشامل بمركز شباب بلاطه في كافة الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية والاعلاميه والكشفية والمالية وتأهيل المركز وحصر كافة محتوياته على أسس مهنيه سليمة.

أبرز القرارات التي اتخذتها الهيئة الإدارية ومنها ما تم انجازها :

الوقوف على كل القرارات الهامة المتخذة من قبل الهيئة الاداريه السابقة وتحديدا تلك التي اتخذت فترة الإعداد للانتخابات وخصوصا فيما يتعلق بالقرارات المالية ومناقشة كافة العقود الرياضية والاداريه والمهنية بالمركز.

تفعيل اللجان وتشكيلها واستقبال الخطط حيث أصبحنا على جهوزيه عاليه للانطلاق إلى ميدان العمل :

من أهم الانجازات التي سجلت خلال فتره وجيزة :

العمل المتوصل لرئيس الهيئة الادارية وتحمله لمسؤولياته بشجاعة واقتدار حيث عمد لتشكيل طاقم هام من كوادر العمل الوطني والمؤسساتي وزيارة لأركان هامة وشخصيات ومؤسسات فاعله على مستوى الوطن وجلب تبرعات لا يستهان بها أدت لتحقيق حاله من الاستقرار الإداري والمالي بالمركز, في غضون أسابيع قليلة, وجرى توثيق كل التبرعات والخطوات في سجلات المركز وفقا للأصول المالية والإدارية تجسيدا للشفافية والنزاهة والاحتراف المهني.

الشراكة مع مؤسسات المخيم والتي جسدت تعاوناً بيننا وبينهم وتحديدا مركز يافا في إنجاح أول نشاط رياضي ضخم تم افتتاحه بمركز شباب بلاطة وانطلاق بطولة "أجيال العودة" برعاية مركز بديل وبمشاركة 17 فريقا من المخيم وبافتتاح مهيب وختام رائع ومشاركة جماهيريه مميزة غير مسبوقة منذ سنوات مضت.

لجاننا وجهوزيتها العالية كالتالي:

اللجنة الرياضية : والتي ضمت تسعة كوادر مهنيه برئاسة عضو الهيئة الإدارية عطا أبو سلطح وتعيين الأخ إبراهيم صقر مستشارا رياضيا للمركز.والتأكيد على إشراك الكفاءات الرياضية بالتدريب ومنها الخبرات ومنها المواهب الصاعد وهم ( خليفة الخطيب, كمال حمدان, بسام مزيون, خالد أبو عياش, محمد البدر ساوي, احمد مرشود, سامر ابو ليل)

وقد جرى جدوله وتنظيم لمختلف الفئات الرياضية العمرية للمركز وتسجيلها بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم,إضافة إلى الاهتمام والعمل بمشروع خطوات لأهميته الكبيرة في تدريب وتأهيل الأجيال الواعدة.

إضافة إلى استقبال خطة عمل واضحة وممنهجه للدائرة الرياضية صادقت عليها الهيئة الإدارية, وتشكيل لجنه ذات تخصص من قبل الاداره والدائرة الرياضية لمتابعة أهم القضايا التي تواجه فريق المحترفين.

العلاقات ألعامه والإعلام :

وضمت 6 كوادر في العمل الإعلامي والمؤسساتي برئاسة عضو الهيئة الإدارية داعس حشاش, ومن أولى الخطوات اعتماد الأستاذ أحمد عودة كناطق إعلامي للمركز, وقد وضعت اللجنة العديد من الاحتياجات الهامة وجرى الموافقة عليها

وكما تم إطلاق الموقع الالكتروني فعليا وقد قدمت خطة عمل هامه صادقت عليها الهيئة الإدارية.

اللجنة الثقافية :

اعتمدت أربع كوادر من أبرز مؤسسات المخيم وأربعة آخرون من مختلف اللجان برئاسة عضو الادارة محمد حامد ومن أهم التوجهات للدائرة الثقافية توحيد عمل اللجان وتوثيقه والمساهمة في نشر الانشطة الثقافية عبر بوابة مركز شباب بلاطة وهو الامر الذي افتقده المركز في عديد السنوات الماضية,وتسعى اللجنة لإطلاق "بروشور" إعلامي مرئي ومسموع ومقروء عن تاريخ المركز وانجازاته وماضيه وحاضره ومستقبله.

اللجنة المالية :

تم اعتماد كل من رئيس الهيئة الادارية وأمين السر وبرئاسة أمين الصندوق احمد عبد الفتاح للدائرة المالية .. وتم تحديد اجتماعات دوريه مكثفة مما يؤدي إلى تصويب العمل بالأداء المالي بما يحقق كفاءة عاليه بالادارة وتنظيم كل بيانات الصرف والمداخيل وعرضها على الإدارة والمصادقة عليها, ومن أهم محاور العمل المالي وضع جدول زمني لتسديد كافة المديونيات والاستجابة لاحتياجات المركز وتحديدا الفئات الشبابية وبمقدمتها فريق المحترفين.

اللجنة الاجتماعية :

يقودها عضو الإدارة اشرف أبو سريس وضمت ستة كوادر فاعله ومميزة وموزعه جغرافيا حسب التركيبة السكانية للمخيم وقدم خطته وحملت عدة تصورات هامه وإقامة شبكة تنسيقية مع مختلف اللجان وتم أيضاً تحديد الاحتياجات الضرورية للمركز والتي تساهم بنجاح فعالياته.

مجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات :

يترأسها عضو الاداره والقائد الكشفي عماد الدين اشتيوي وتتكون لجنته من احد عشر قائداً وبلور خطته السنوية للرقي بأداء وفعاليات الكشافة والمشاركة بإحياء المناسبات الخاصة للمركز والمخيم والمناسبات الوطنية والإسلامية, ومن أهم الخطوات القادمة العمل على تشكيل فريق المرشدات بالمركز وتجهيزعشرون زهرة من زهرات المخيم وإقامة المخيمات الكشفية وقد بلغ العدد الإجمالي لمنتسبي المجموعة أكثر من مائة عضو.

أمانة المستودع :

تم تشكيل لجنه مكونة من أمين السر وأمين الصندوق وبرئاسة أمين المستودع وعضو الادارة خالد أبوعرب ومن أهم توجهاته وخطواته عمل كشف بكافة الموجودات للمركز وتسليم نسخه للدائرة المالية والتي بدورها ستثبته لدى المدقق القانوني وإرساله للمجلس الأعلى للشباب والرياضة, إضافة إلى تصميم نماذج وبرامج للعهدة وتوثيقها بسجلات خاصة والعمل بشكل جاد لسدّ كافة الثغرات السابقة.

كما وتم التأكيد على الدور المحوري لأمين السرّ ماهر حرب في تنظيم وجدولة وتوثيق كافة المناقشات والوثائق الهامة والاهتمام بسجل الوارد والصادر والحفاظ على حركية المركز والاستجابة لكافة احتياجاته وتنظيم العلاقة بمختلف المؤسسات والجهات الفاعلة بالمركز,والتأكيد على دوره الجوهري في تنظيم ومتابعة اللقاءات لمختلف اللجان ووضعها أمام رئيس الهيئة الإدارية والأعضاء.

هذه الأمور بمجموعها تم انجازها في وقت زمني محدود يدل على أننا أمام هيئة إدارية قوية بإذن الله, وقادرة على تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة وعبر تنظيم اللجان وضمها لأكثر من خمسة وأربعين كادراً عدى عن الكفاءات التدريبية وهذا كفيل أن يضع بلاطة ومركزها في موقع متقدم بساحات العمل الرياضي والاجتماعي على مستوى الوطن.

وقبل النهاية,وضعت الهيئة الإدارية تصورها لاستقبال وافتتاح بطولة فلسطين لدوري المحترفين,من خلال:

- الحفاظ على الملعب البيتي.

- لقاءات مستمرة مع فعاليات المحافظة وأنديتها.

- لقاءات جماهيريه متواصلة مع ورشات عمل حول ترسيخ التشجيع النظيف.

- لقاء وتنسيق مستمر مع رابطة المشجعين.

- اتخاذ ما يلزم لإنهاء ظاهرة الشغب وتغيير سلوك المشاغبين.

- التأكيد على دور مؤسسات وقوى وفعاليات المخيم بدعمها فعلاً وقولاً لمختلف هذه الجهود.