الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزق خلال زيارة مهرجان العنب: تنظيم رائع وجهود مشكورة

نشر بتاريخ: 14/09/2015 ( آخر تحديث: 14/09/2015 الساعة: 20:59 )
رام الله- معا - زار خليل رزق، رئيس غرفة رام الله والبيرة ورئيس الاتحاد العام للغرف الفلسطينية، بعد ظهر اليوم مهرجان العنب الفلسطيني 2015، المقام حالياً في ساحة موقف ادعيس للسيارت وسط مدينة الخليل. برفقة السيد موسى سلامة مسؤول وحدات النوع الاجتماعي في الاتحاد.

ورافق الوفد المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وإسماعيل الشريف مدير العلاقات العامة والاعلام، ورولا قفيشه، مسؤولة وحدة النوع الاجتماعي، وبدر الحوامدة مدير زراعة الخليل وعدد من أفراد طاقم المديرية.

وقدم الحرباوي للسيد رزق شرحاً عن طبيعة المهرجان، والمعروضات المتنوعة الموجودة فيه من العنب ومنتجاته، والمنتجات الزراعية المختلفة، ومنتجات الجمعيات الخيرية والمشاريع الصغيرة، ومنتجات السيدات. 

وتجول رزق والحرباوي في مختلف أقسام المهرجان، وتحدث للمزارعين والعارضين، واستمعا منهم لشرح مفصل عن المنتجات وعمليات التسويق داخلياً وخارجياً، كما تطرق بعضهم لعدد من عوائق التطور والنمو، والمشاكل التي تعترض طريق تحويل مشاريعهم الصغيرة إلى منشآت أكبر.

وفي نهاية الجولة، عبر رزق عن سعادته لهذا المهرجان الرائع، والذي يعطي صورة واضحة عن الجهود المضنية التي يبذلها المزارعون مطالباً وزارة الزراعة بإعطاء المزيد من الاهتمام للزراعة والمزارعين، كما دعا المستهلك الفلسطيني لتحري المنتجات الوطنية لكل حاجاته اليومية، لأن زيادة استهلاكنا من منتجاتنا سيعطي الصناعة والزراعة الفلسطينية المزيد من القدرة على المنافسة، ويزيد من قدرتها على خلق فرص عمل إضافية تساهم في التخفيف من حدة البطالة.
 كما أكد السيد رزق على أن العنب هو عنب فلسطين، آملاً أن يتم عقد هذا المهرجان في الأعوام القادمة في مدن أخرى من الضفة والقطاع.