الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يدعو لعقد مؤتمر إسلامي عاجل للقدس

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 15/09/2015 الساعة: 20:25 )
وزير الأوقاف يدعو لعقد مؤتمر إسلامي عاجل للقدس
مكة المكرمة- موفد معا- دعا وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، المرجعيات الدينية وأصحاب القرار السياسي لعقد مؤتمر عاجل لاتخاذ قرارات سريعة لانقاذ المسجد الاقصى المبارك.

وقال وزير الاوقاف لموفد معا الى مكة المكرمة:" المساس بالمسجد الاقصى هو مساس بعقيدة مليار مسلم، واسرائيل تؤجج منطقة الشرق الاوسط وتقودها الى حرب دينية ستحصد الاخضر واليابس".

وتابع الوزير ادعيس:" على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه ذلك والضغط على اسرائيل للكف عن تصرفاتها المسعورة في القدس والمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي".

وأضاف:" ان ما تمعن به اسرائيل من اقتحامات للمسجد الاقصى ما هو الا دليل على انها ماضية في مخططها لتدمير المسجد الاقصى بعد تقسيمه مكانياً وزمانياً واقامة الهيكل المزعوم، وهي بهذه التصرفات تعتبر نفسها فوق القوانين والتشريعات، ويشجعها على ذلك الصمت العربي الاسلامي وسكوت المجتمع الدولي عنها في تصرفاتها ضد المؤسسات وعلى رأسها المسجد الاقصى والحرم الابراهيمي الذي تمنع فيه اسرائيل اقامة الآذان أكثر من 50 مرة شهرياً".

وقال وزير الاوقاف:" اغلاق المسجد المبارك ليدل دلالة واضحة على ان اسرائيل تتحدى حرية العبادة وتمنع المسلمين من أدائها، وان تصرفاتها هذه القتل والتدمير في المسجد الاقصى ما هي الا بالونات اختبار لمعرفة موقف الامة العربية الاسلامية تجاه ما يحدث في القدس والمسجد الاقصى".