الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الثقافة تقدم مجموعة من الكتب لمدارس أريحا

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 15/09/2015 الساعة: 16:40 )
أريحا- معا - التقى مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش بمديرة مديرية الثقافية في محافظة أريحا و الأغوار ميسون سلامة   أمس الاثنين في مكتبه، حيث تسلم مجموعة من الكتب الثقافية والتعليمية قدمتها مديرية الثقافة لمدارس أريحا , وذلك بحضور رئيس قسم التقنيات التربوية سامي سليمان و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.
 
وفي اللقاء ثمن الحواش المبادرة الطيبة والتي قامت بها مديرية التفافة في إطار التبرع بمجموعة من الكتب الثقافية والعلمية لمدارس أريحا , إسهاما منها في تعزيز ونشر عادة القراءة لدى الطلبة وتنمية هواية حب المطالعة لديهم. 

كما أشاد بالدور الهام الذي تقوم به مديرية الثقافة في نشر الوعي الثقافي , ورفع المستوى الفكري بين جميع فئات و شرائح المجتمع. وعبر عن سعادته للتعاون المثمر والبناء بين مديريتي التربية و التعليم و الثقافة و الذي ينصب في خدمة أبنائنا الطلبة و دعم المسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار.

بدورها أشادت سلامة بالدور الهام للتربية والتعليم و كوادرها التربوية في زيادة الوعي و رفع المستوى العلمي و الثقافي في المدارس ,و أكدت على أهمية تعزيز الشراكة مع التربية و التعليم و التي من شأنها تنشيط الحركة الثقافية من خلال التعاون في عدة أنشطة و مجالات مشتركة تنفذها مديريتي التربية و التعليم و الثقافة في محافظة أريحا.

فيما ثمن سليمان دور مديرية الثقافة في رفد التربية و التعليم و مكتباتها المدرسية بالكتب الهامة و المتنوعة و التي ستنعكس إيجابا على جودة التعليم في المدارس و تسهم في إثراء المكتبات المدرسية في المدارس الواقعة في المناطق و القرى البعيدة و النائية , و التي بحاجة إلى مزيد من الدعم و التطوير لمكتباتها المدرسية . و ستسلم مجموعة الكتب لمدرستي فصايل الثانوية و مرج نعجة الثانوية.