الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يستقبل القائم بأعمال السفير المصري

نشر بتاريخ: 15/09/2015 ( آخر تحديث: 15/09/2015 الساعة: 16:43 )
رام الله- معا - استقبل سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الاسلامية في مكتبه احمد سلامة القائم بأعمال سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين.

وتناول اللقاء اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية في ظل الهجمة المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال ضد المسجد الاقصى ومنع المصلين من الوصول اليه.

واوضح الهباش للمبعوث المصري أبعاد التصعيد الاسرائيلي الخطير بحق المسجد الاقصى بشكل عام وما يترتب على ذلك من تداعيات على الساحة الفلسطينية والدولية بشكل عام.

وأوضح قاضي القضاة ان اسرائيل تحاول من وراء ذلك الوصول إلى التقسيم المكاني للمسجد بعد ان فرغت من تقسيمه زمانياً ومحاولة فرض امر واقع على الارض في ظل الانشغالات التي تمر بها المنطقة العربية.

وأكد الدكتور الهباش ان القيادة الفلسطينية تطلب من العرب والمسلمين امرين : اولهما إسناد الموقف الفلسطيني تجاه ما يحدث للأقصى ودعمه سياسيا وقانونيا وإعلاميا على مختلف الصعد العربية والدولية ، وثانيا : تشجيع شد الرحال للمسجد الاقصى والمدينة المقدسة من اجل حمايتها من التهويد ومن التدنيس والانتهاكات اليومية التي تتعرض لها المدينة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.

من ناحيته اكد القائم بالاعمال المصري على موقف جمهورية مصر العربية الثابت تجاه القضية الفلسطينية وعلى رفض الاجراءات التي يفرضها الاحتلال في المسجد الاقصى بشكل مطلق منوها ان مصر تتحرك وتستخدم ثقلها على الصعيد الدولي لمنع اسرائيل من الاستمرار بانتهاكاتها بحق الاقصى ولجمها.