الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبات للحكومة بإجراء انتخابات بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 15:18 )
مطالبات للحكومة بإجراء انتخابات بلدية نابلس

نابلس- معا - طالب سياسيون ومجتمعيون ونشطاء شباب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله ووزير الحكم المحلي الدكتور حسين الاعرج بضرورة الاسراع باجراء الانتخابات الخاصة ببلدية نابلس، كضمان حقيقي للديمقراطية الفلسطينية وحماية القانون والنظام الفلسطيني بعد استقالة المجلس البلدي قبل شهر وتعيين لجنة مؤقتة لادارة البلدية.

نصر الله: قانون الانتخابات يجب ان يُحترم
وطالب عضو المجلس الوطني تيسير نصر الله بضرورة احترام قانون الانتخابات في الهيئات المحلية، والعمل على البدء بالتحضير لانتخاب مجلس بلدي جديد لنابلس بعد استقالة المجلس المنتخب ومرور شهر على تشكيل لجنة حكومية لتسيير أعمال البلدية.


ودعا نصر الله وزير الحكم المحلي حسين الأعرج إلى البدء باتخاذ الإجراءات القانونية والعملية اللازمة للانتخابات من خلال لجنة الانتخابات المركزية.


وكان نصر الله من اوائل الذين طالبوا بأخذ الاجراء القانوني اللازم وتشكيل لجنة لادارة البلدية فور الاعلان عن استقالة المجلس البلدي وان لا تتجاوز مدة اللجنة الفترة القانونية المتبعة وفقا لقانون الهيئات المحلية.

الرابي: لا حل الا بالانتخابات
من جانبه، دعا رجل الاعمال والناشط المجتمعي مهند الرابي الى الاسراع باجراء انتخابات بلدية نابلس، وقال ان اي تأخير في اجرائها يعيق النمو والتقدم في المدينة.


ورأى الرابي ان اي خطة استراتيجية في مدينة نابلس لازدهارها وتطورها بحاجة الى مجلس منتخب يضع الخطة ويسعى لتنفيذها ويسلم الراية لمن يأتي بعده من المجالس المحلية.


وقال ان اي لجنة غير منتخبة تبقى ضعيفة في قراراتها ما لم تمنح الثقة من الشعب وتأتي بالانتخاب.

الكوني: اذا كانت لجنة الانتخابات جاهزة فالشارع جاهز ايضا
بدوره ناشد نائب رئيس تجمع شباب رجل الاعمال اسعد الكوني وزير الحكم المحلي على وجه الخصوص تحمل مسؤولياته والاسراع في اتمام جميع الاجراءات العملية الخاصة باجراء الانتخابات في موعدها لا سيما بعد اعلان لجنة الانتخابات المركزية ومنذ اليوم الاول جهوزيتها التامة لاجراء الانتخابات.


وطالب الكوني الوزير الاعرج بالاسراع بتصدير موقف رسمي للمواطنين في نابلس عن موقف وزارته وايضاح اسباب التأجيل ان وجدت حتى لا يبقى الشارع في ترقب ولا يبقى المجلس ينتظر القرار فيمارس عمله دون استقرار مما يعيق التطور والنمو في نابلس وتنفيذ جملة من المشاريع الاستراتيجية والحيوية.


وجدد الكوني الدعوة الىان يخرج صوت حقيقي ينادي باجراء الانتخابات من داخل لجنة ادارة البلدية باعتبار ان رئيسها وزير في الحكومة، ومن الاولى ان يدعو واعضاء لجنته الى احترام القانون وتنفيذ نصوصه.