الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهرة لطلاب المنحة الفنزويلية أمام مكتب منظمة التحرير بغزة

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
تظاهرة لطلاب المنحة الفنزويلية أمام مكتب منظمة التحرير بغزة

غزة-معا - تظاهر العشرات من طلاب المنحة الفنزويلية صباح اليوم الاربعاء، أمام مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة غزة للمطالبة بتسريع سفرهم وتحديد موعد السفر لهم أقصى سرعة ممكنة .


وناشد الطالب يحيى أبو عيطة في كلمة ألقاها باسم الطلاب الرئيس محمود عباس والرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو " بتعجيل سفرهم وتحديد موعد السفر لهم .


وقال أبو عيطة لمراسل معا :"نحن ننتظر مند عدة شهور للخروج لدراسة المنحة الفنزويلية، موضحا أنه لا يوجد أي داعي أو مبرر لتأخيرهم كل هذا الوقت ".


وأضاف :"نحن ننتظر المنحة منذ شهر 4 والان نحن على أعتاب ضياع موعد عام دراسي جديد بعد ضياع عام دراسي سابق ".


وطالب من الرئيس محمود عباس والرئيس الفنزويلي وجميع الجهات المختصة بالتدخل العاجل والفوري والسريع لتحديد موعد سفرهم والالتحاق بزملائهم في الدفعة الأولى .


من جانبه قال نائل رحمي رئيس الهيئة الفلسطينية لطلبة الجامعات في منظمة التحرير الفلسطينية لمراسل معا :"أن هؤلاء الطلاب تقدموا للمنحة بشكل رسمي وهم مجموعة من المتفوقين الحاصلين على معدلات مرتفعة ".


وأضاف :" هؤلاء الطلبة حصلوا على المنحة وعند حصولهم عليها تم تأجيلها عدة مرات وحتى هذه اللحظة لم يسافر الطلبة بسبب اشكاليات في فنزويلا ".


وأكد رحمي أنه تواصل مع وزراة التربية والتعليم والسلطة الفلسطينية وقالوا بأن المنحة مازالت قائمة متسائلا :الي متى ستبقى المنحة قائمة دون سفر هؤلاء الطلاب ؟؟


ودعا رحمي جميع الجهات المختصة لتسهيل وتسريع سفر هؤلاء الطلاب حتى يلتحقوا بزملائهم من الدفعة الأولى في فنزويلا .