الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية طولكرم تطور نظاما محوسبا لادارة الموارد البشرية

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 16:29 )
بلدية طولكرم تطور نظاما محوسبا لادارة الموارد البشرية

طولكرم - معا - انطلاقا من سعيها لتطوير ورفع المستوى الإداري والتقني للموظفين العاملين لديها، إعتمدت بلدية طولكرم نظاما محوسبا يقوم بتحويل العمل الورقي إلى برامج محوسبة لإدارة الموارد البشرية وتحسين أداء الموظفين، بهدف تطوير الإستراتيجيات ووضع الخطط الكفيلة والتي من شأنها إحداث تغييرات ايجابية في أداء الموظفين.


وكانت بلدية طولكرم ومن خلال التعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية قد قامت بتطوير وتركيب نظام محوسب لإدارة الموارد البشرية تم خلاله المباشرة بإعداد دليل سياسات وإجراءات لشؤون الموظفين، وذلك ضمن برنامج "الحكم المحلي والبنية التحتية" والممول من الوكالة الأمريكية الدولية الـ usaid والذي يهدف لتطوير الإستراتيجيات ووضع الخطط الكفيلة والتي من شأنها إحداث تغييرات ايجابية في أداء الموظفين.


وأكد المهندس عمر السعيد مدير الحاسوب في البلدية على أن بلدية طولكرم ممثلة برئيسها إياد الجلاد تضع على سلم أولوياتها تحسين المستوى الإداري وتطوير أداء الموظفين في مختلف الدوائر والأقسام وإعتماد وسائل أكثر حداثة، لأجل ذلك قامت بإعداد دليل سياسات وإجراءات لشؤون الموظفين يعتمد على تحسين وتطوير واقع البلدية وظروف العمل الوظيفي والإداري.


وأشار إلى أن النظام المحوسب يقوم على تحديد صلاحيات الموظفين فيما يتعلق بسجلهم الوظيفي من خلال توزيع حساب الكتروني لكل موظف من أجل ضبط الدوام والمغادرات والاجازات لموظفي للبلدية، بالإضافة إلى ضبط الدوام أذونات المغادرة والترقيات والمكافآت والإنذارات، بالإضافة إلى تركيب عدة ساعات دوام في كافة الأماكن التابعة للبلدية، وذلك لتسجيل الدوام الكترونيا.


هذا وحقق البرنامج المحوسب تغييرات ايجابية تتعلق بشؤون الموظفين ساهمت في زيادة الإنتاجية والكفاءة في العمل وتطوير الأداء.


جدير بالذكر أن البرنامج المحوسب الخاص بإدارة الموارد البشرية يعتبر جزء من الخطة التنموية الإستراتيجية الخاصة بالبلدية والتي تم تحديثها مع بداية العام الحالي بالتعاون مع الموظفين وأعضاء المجلس البلدي.