السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الرواد يكرم الرياضي الكبير سلمان أبويوسف

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 15:03 )
منتدى الرواد يكرم الرياضي الكبير سلمان أبويوسف
غزة - معا - الدائرة الإعلامية : واصل منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية مساء الثلاثاء برنامجه الوطني, حيث قام وفد كبير من المنتدي بزيارة الرياضي الكبير سلمان أبو يوسف "أبوعزام" لتكريمه على عطائه الكبير لخدمة الحركة الرياضية الفلسطينية على مدار تاريخه الرياضي الحافل بالعطاء, وكان في الاستقبال عدد كبير من أبناء عائلة أبو يوسف.

وأشاد فارس أبو شاويش عضو مجلس إدارة منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية بتاريخ الرياضي الكبير أبو يوسف الحافل بالنضال الوطني الرياضي عبر كل المحطات التي شغل فيها المناصب الرياضية داخل وخارج الوطن, مبيناً أن أبو يوسف كان لاعباً لكرة الطائرة في نادي خدمات النصيرات قبل أن يغادر غزة للعمل في جمهورية مصر العربية ومنها إلى دولة قطر الشقيق, حيث عمل هناك في المجلس الأعلى لرعاية الشباب والرياضة الفلسطيني.

وأضاف أبو شاويش أن الرياضي الكبير أبو يوسف عمل في التوجيه السياسي والمعنوي التابع للسلطة الفلسطينية, حيث خرج العديد من دورات الأشبال والزهرات عبر صقل شخصيتهم وتدريبهم على العديد من المهارات, ناهيك عن الدعم الكبير الذي كان يوليه لنادي خدمات النصيرات أثناء فترة تواجده في دولة قطر الشقيق.



وعبر علي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية عن سعادته بالتواجد في منزل الرياضي الكبير, لافتاً إلى أن الرياضي الكبير أبو يوسف يعتبر وسام وشارة شرف لكل من عرفه وعمل إلى جانبه لجهوده المضنية في رفع شأن الشباب الفلسطيني وتدريبهم وصقل مواهبهم في العديد من المهارات.

وأكد أبو حسنين أن اختيار الرياضي الكبير أبو يوسف للتكريم هو اختيار موفق نظراً لتاريخه الحافل وعطائه المنقطع النظير في خدمة الرياضة الفلسطينية, أملاً منه أن يواصل العطاء من خلال مشاركة منتدى الوراد في كل نشاطهم.

وأوضح أبو حسنين أن المنتدى عاقد العزم على مواصلة مسيرته لتكريم كل قادة ورواد العمل الرياضي من الرعيل الأول المؤسسين للرياضة الفلسطينية والذين حققوا أمجاد لفلسطين وتركوا بصمات واضحة للتاريخ شاهدة على عطائهم.

وأطلع أبو حسنين الرياضي الكبير أبو يوسف على أنشطة المنتدى وأهم المحطات التي عبرها قطار عمل المنتدى منذ انطلاقه عقب تأسيسه وخروج فكرته إلى جسر العبور نحو بر الأمان بجهود نخبة من رواد العمل الرياضي في الوطن بالمحافظات الجنوبية بغزة.

وقدم أبو حسنين شكره الكبير لعائلة أبو يوسف المناضلة والتي خدم عدد كبير من أبنائها الرياضة الفلسطينية ومنهم من هو على رأس عمله في خدمة الرياضة كالسيد جمال أبو يوسف رئيس مركز خدمات النصيرات, كما شكرهم على حسن الاستقبال.

واستذكر الرياضي الكبير سلمان أبو يوسف أبرز محطات تاريخه الحافل بالعمل الرياضي منذ نشأته حتى يومنا هذا معبراً عن فخره العميق بالانتماء للأسرة الرياضية, مشيراً أن خرج من قطاع غزة عام 1961 وعمل في صعيد مصر كمدرس, و أنشأ وقتها نادٍ لممارسة كرة اليد بالإضافة إلى عدة نشاطات, وبعد ثلاثة أعوام انتقل إلى العمل في دولة قطر الشقيق, مؤكداً أن سفارة فلسطين كانت عبارة عن قصر للرياضيين من خلال إقامة الملاعب بداخلها وكانت هنالك تسهيلات كبيرة للرياضيين الفلسطينيين بقطر.

وكشف أبو يوسف أنه عمل أميناً لسر المجلس الأعلى لرعاية الشباب والرياضة في قطر لمدة 10 سنوات, وأنه ترأس المجلس لمدة 10 سنوات أيضاً, مشيراً أنهم كانوا يشاركون كل الجاليات العربية والأجنبية في البطولات.

وتمنى أبو يوسف التوفيق والنجاح لرئيس وأعضاء منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, وتنفيذ خططهم وبرامجهم واستراتيجياتهم على أكمل وجه.

وفي ختام الزيارة التي امتدت لوقت طويل استذكر فيه الرياضيين الحاضرين أبرز المحطات والمواقف التي عاصروها سوياً خلال فترة عملهم إلى جانب بعضهم البعض, وقدم وفد المنتدى درعاً تقديرياً للرياضي الكبير "ابو يوسف".