السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تأبين ومهرجان رياضي لعائلة دوابشة في سجن مجدو

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
حفل تأبين ومهرجان رياضي لعائلة دوابشة في سجن مجدو

سجن مجدو - معا : أقامت القوى الوطنية في سجن مجدو قسم الشهيد ثابت ثابت حفل تأبين وبيت عزاء لشهداء آل دوابشة في ذكرى انقضاء أربعين يوم على المحرقة التي نفذها المستوطنون بحقهم في بيتهم الكائن في قرية دوما.

وتخلل المهرجان كلمات لممثلي القسم والحركة الأسيرة، فقد ألقى المتحدث باسم القسم وعضو مركزية فتح وجدي الجلاد " أبو محمود" كلمة ترحّم فيها على شهداء آل دوابشة وندد بالمجزرة البشعة التي راح ضحيتها ثلاثة من أسرة آل دوابشة.
وأكد الجلاد أن هذا التصرف ما هو إلا عمل إرهابي بربري خارج عن نطاق الأعراف والقيم الإنسانية، وهو سيبقى لعنة على مرتكبيه، مضيفاً أن هذه المحرقة ليست ببعيدة الوصف عن الهولوكست النازي الذي يمارسونه بحقنا هذه الأيام.

وفي كلمة لحركة الجهاد الإسلامي قال أمير الجماعة المجاهد عبد الكريم الحلبي ان صمود هذه العائلة وصبرها على هذا المصاب لا ينم إلا عن إيمان قوي بحكم الله وقدره، مؤكداً على ان دماء الشعب الفلسطينية ترخص في سبيل الله وفلسطين والقدس وإن الشهداء فرحين في جنات الخلود.
وأضاف الحلبي" إن من قام بهذا العمل ستطاله لعنة الله والتاريخ" وستبقى الجريمة وصمة عار في جبين الإنسانية والعالم الحرّ.
وفي كلمة للرفاق في الجبهة الديمقراطية طالب الرفيق أيمن بني عودة أبناء الشعب الفلسطيني بالتلاحم ودعا إلى الوحدة الوطنية وتوفير الحماية الدولية لهذا الشعب الأعزل.


وفي نهاية المهرجان التأبيني قدم مرجعية القسم الأخ عز العطار "أبو فراس" تعازي الحركة الأسيرة لهذه العائلة المصابة ممثلة بالأسير فراس محمد علي دوابشة ابن العائلة المعتقل منذ السابع من آب عام 2014والذي قام بدوره بشكر الجميع على هذا العمل وأكد على أن المصاب واحد وأن الدم واحد وأن هذه هي أخلاق الشعب الفلسطيني وانه كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى كما ووعد الأخ دوابشة بنقل تعازي عموم الأسرى إلى عائلة آل دوابشة.

وفي ختام حفل التأبين أقيم دوري رياضي لتنس الطاولة للفردي والزوجي أطلق عليه اسم الشهيد علي دوابشة، ودوري رياضي للشطرنج أطلق عليه اسم سعد دوابشة، إضافة إلى مسابقة ثقافية إبداعية في كتابة الخاطرة والقصة القصيرة أطلق عليها اسم المربية الفاضلة رهام دوابشة.

وفي ختام البطولة دعا الأخ محمد أبو كاملة عريف الحفل الإخوة ممثلي الفصائل وجدي الجلاد وعز العطار وعبد الكريم الحلبي وأيمن بني عودة لتوزيع الجوائز على الفائزين، حيث جاءت المراكز على النحو التالي:

عن الدوري الفردي للشهيد علي دوابشة لتنس الطاولة حصد سمير حمدي المركز الأول، وكان المركز الثاني من نصيب جهاد الأقرع وعن الدوري الزوجي ذهبت المرتبة الأولى لعمر أبو سعدي ومحمد نجار وكانت الثانية من نصيب فارس خليل وعماد ابو سرية ، فيما حصد نافع صالح ونايف أبو الحلا المرتبة الثالثة.

وعن دوري الشطرنج الذي أطلق عليه اسم الشهيد سعد دوابشة فقد حصد عبد الكريم الحلبي المرتبة الأولى وحصد فراس دوابشة المرتبة الثانية، فيما حل عمر أبو سعدى في المرتبة الثالثة.
وعن الخاطرة والقصة القصيرة التي تضمنت كتابات تصب في سياق محرقة آل دوابشة فقد فاز بالمرتبة الأولى الأخ خليل أبو ريا عن خاطرته الجميلة " يا نار هل كنتِ بردا وسلاما على آل سعد؟ ".

وفي ختام الحفل شكر عرف الحفل الأخ محمد أبو كاملة المشاركين والإخوة ممثلي الفصائل وأكد على ان مثل هذه النشاطات تزيد من الألفة والمحبة بين أطياف الشعب الواحد مما يعزز دور الأسرى الفاعل في نبذ الفرقة والدعوة للوحدة الوطنية.
يذكر أن قوى الفصائل في قسم ثابت ثابت في سجن مجدو قد أعلنت الحدثين الرياضي والثقافي اللذين يحملان اسم العائلة الشهيدة أحداثاً ستقام سنوياً وستتبناها الحركة الأسيرة دوماً.
بدورها وجّهت عائلة دوابشة شكرها الجزيل للأسرى البواسل في سجون الاحتلال وعموم الأسرى في سجن مجدو على لفتتهم الكريمة والتي تنم عن ارتباطهم الوثيق بقضيتهم الوطنية ووحدتهم في وجه الجلّاد وتمنت لهم الفرج العاجل.