السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدامى فلسطين إلى نهائي بطولة الشهيد الكساسبة

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 16:26 )
قدامى فلسطين إلى نهائي بطولة الشهيد الكساسبة
غزة - معا - الناطق الاعلامي :صعد قدامى فلسطين إلى نهائي بطولة الشهيد معاذ الكساسبة, عقب تفوقه على نظيره قدامى الرصيفة على ملاعبه أمس الثلاثاء بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, واستقبل الاتحاد الأردني لكرة القدم بعثة قدامى فلسطين في مقر الاتحاد بالعاصمة الأردنية عمان.

قدامى فلسطين ودير علا في نهائي البطولة

تمكن قدامى فلسطين من تجاوز قدامى الرصيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الثلاثاء على ملاعب الرصيفة بالزرقاء بنتيجة 4/3, حيث تبادل الفريقان الأفضلية خلال اللقاء وخطف قدامى فلسطين هدف الفوز ليصعد لنهائي البطولة لمقابلة دير علا الخميس.
سجل رباعية فلسطين : "احسان الريفي هدفان, ونصر عوض, سعيد عبدالوهاب".
ومازال نجم قدامى فلسطين احسان الريفي يتربع على عرش هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.

د. فحماوي يحتفي بالبعثة

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها إلى الرصيفة الدكتور معتصم فحماوي عضو مجلس إدارة الرصيفة وهو راعي اللقاء حيث أقام حفل عشاء كبير إحتفاءاً بوجود البعثة في ديوان أل "فحماوي", بحضور كمال فحماوي رئيس قدامى الرصيفة, والمشرف على ترتيبات اللقاء جلال ملحم.

ورحب د. فحماوي بوفد قدامى فلسطين في المملكة الأردنية الهاشمية, مشيراً أن الرصيفة جاهزة دوماً لاحتضان بعثات فلسطين وخاصة قدامى الرياضيين الذين تربطهم علاقة مميزة مع قدامى الرياضيين الفلسطينيين.

وأشاد فحماوي بصمود الفلسطينيين أمام بطش الاحتلال الاسرائيلي والدفاع عن الأرض والمقدسات, مرحباً بالدعوة التي وجهها لهم عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين لزيارة غزة.

بدوره شكر عماد التتري رئيس الوفد قدامى الرصيفة على هذا الاستقبال, كما شكر أل "فحماوي" على الكرم العربي الأصيل الذي قابلوا فيه البعثة, وأكد استعداد جمعية قدامى الرياضيين الفلسطينيين استضافة بعثات قدامى الرياضيين من الأردن الشقيق بأي وقت وزمان يرونه مناسباً لهم.

قدامى فلسطين في ضيافة اتحاد كرة القدم الأردني

استقبل الاتحاد الأردني لكرة القدم في العاصمة الأردنية عمان بعثة قدامى فلسطين, وذلك مساء الثلاثاء بتنسيق كابتن المنتخب الأردني باسم مراد الذي تواجد مع الوفد, وكان في الاستقبال فادي زريقات الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم, و فراس وريكات.

حيث رحب زريقات بالبعثة وأشاد بنضال الشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية التي تحفر بالصخر من اجل رفع اسم فلسطين في كل المحافل, مقدماً شكره للدعم الكبير الذي يقدم الشعب الفلسطيني في دعم حملة الامير علي في رئاسة "الفيفا".

وأكد أن أبواب الاتحاد الأردني لكرة القدم مفتوحة أمام الرياضيين الفلسطينيين من أجل تبادل الخبرات, أملاً التوفيق للرياضة والرياضيين الفلسطينيين في كل الاستحقاقات التي يشاركون فيها.

بدوره شكر التتري الأمير علي بن الحسين على اهتمامه ودعمه الكبير للرياضة الفلسطينية, واحتضان الأردن لمنتخبات فلسطين حين كان الملعب البيتي للمنتخب الفلسطيني في الأردن قبل أن يتم اعتماد ملعب الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

وأكد التتري على دعم قيادة الحركة الرياضية للأمير علي في كل المحطات وأخرها دعمه في ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وتأكيد القيادة على وقوفها إلى جانب الأمير علي في هذا التوجه ودعمه تقديراً لجهوده المخلصة في تطوير الرياضة الفلسطينية.

وفي ختام الزيارة أهدى الاتحاد الأردني البعثة 22 كرة قدم خاصة لجمعية قدامى الرياضيين.

استعدادات جادة لنهائي بطولة الكساسبة

وقال زياد أبو سمرة مدير بعثة قدامى فلسطين أن قدامى فلسطين قدموا أداء مميز خلال البطولة بالرغم من منع الاحتلال لعناصر مؤثرة من قوام منتخب القدامى من المغادرة عبر حاجز بيت حانون "ايرز" بعد رفضه استصدار تصاريح لهم.

وأكد أبو سمرة أن قدامى فلسطين يستعدون للقاء النهائي أمام فريق دير علا بقيادة الكابتن بهاء أبو طه المدير الفني لقدامى فلسطين, لافتاً إلى أن قدامى فلسطين تمكنوا من الوصول لنهائي البطولة بعد اجتياز اختبارات قوية مع قدامى الجزيرة وعين كارم والرصيفة, أملاً أن يتوج قدامى فلسطين بلقب البطولة.

عمر يهاتف البعثة

هاتف أسامة عمر الناطق الاعلامي باسم رابطة محبي وعشاق النادي الأهلي المصري في فلسطين, إدارة بعثة قدامى فلسطين للاطمئنان على سلامتهم وأكد خلال الاتصال على عمق العلاقات التاريخية التي تربط شعبنا الفلسطيني بالشعب العربي الأردني الشقيق الذي عرف بوقوفه الدائم ملكاً وحكومة ونواب وشعب إلى جانب قضيتنا الفلسطينية العادلة, أملاً من الله أن يعم الأمن والأمان على الأردن وأن يحفظها من شر الحاسدين وكيد الكائدين.

يذكر أن قدامى فلسطين غادروا فلسطين للأردن الشقيق بدعوة من نادي الجليل حيث أقام الوفد عدة أيام في اربد زار خلال العديد من المؤسسات الرياضية ومخيم اربد والتقى عدد من الشخصيات وأهلي المخيم قبل أن تحزم البعثة حقائبها إلى العاصمة عمان للمشاركة في بطولة الشهيد معاذ الكساسبة بدعوة من قدامى نادي الفيصلي.