الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب ان يشمل صرف الرواتب موظفي العقود والبطالة ومن اوقفت رواتبهم

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 09:14 )
رام الله- معا- طالب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحكومة بان يشمل صرف الرواتب لشهر 9/2007 جميع الموظفين وكذلك موظفي العقود والبطالة ومن اوقفت رواتبهم من المدنيين والعسكريين وبشكل خاص من تم تفريغهم في شهر 11/2005 وخاصة ان لديهم ظروف صعبة.

وبين زكارنة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان فئة من الموظفين المدنيين والعسكريين تتعرض لـ"ظلم" سوء الادارة من بعض المؤسسات والتي لم تنجز حصر الاسماء التي خرجت عن الشرعية واوقفت رواتب عدد كبير بلا مبرر, مطالبا الحكومة الالتزام بتعليمات الرئيس والتي امر فيها صرف رواتب الجميع حتى يثبت عدم الالتزام بالشرعية حينها فقط توقف الرواتب.

ودعا زكارنة الحكومة لزيادة النسبة من المستحقات وخاصة ان الموظفين يعانوا من ازمات مالية متلاحقة علما ان لديهم عام دراسي جديد للمدارس والجامعات ودخول شهر رمضان الكريم وعلى الابواب عيد الفطر وغلاء فاحش بالاسعار وكل هذا يحتاج لمصاريف كثيرة .

وشدد زكارنة على ضرورة ان تقوم الحكومة باتخاذ اجراءات تتعلق بصرف علاوة غلاء المعيشة وزيادة المواصلات وخاصة انها تضاعفت عدة مرات منذ سنوات, مضيفا ان الموظفين حرموا من عدة علاوات سواء الادارية التي لم تنجز لغاية الآن بسبب عدم التسكين من قبل الوزارات والديوان، وكذلك تم خصم سنة خدمة من رواتب الموظفين منذ عدة اعوام, مطالبا الحكومة بصرفها للموظفين وبأثر رجعي.

وأكد زكارنة ان الحكومة ستصرف خلال الايام القليلة القادمة راتب شهر ونسبة من المستحقات لم يتم تحديدها لغاية الآن, منوها ان الموظفين يقدروا عاليا الجهود المبذولة من الحكومة وخاصة انتظام الرواتب وسداد المستحقات بانتظام, موضحا ان هناك تعاون وتفهم بين النقابة والحكومة وان جميع الامور تناقش وفق القانون والنظام, داعيا الحكومة الى استمرار التنسيق والتعاون.