الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عبير: اتصالات عربية واسلامية لفك الحصار عن القطاع ومساع لاستئناف الحوار وبدء المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 02/10/2007 ( آخر تحديث: 02/10/2007 الساعة: 09:30 )
غزة- معا- قال أبو عبير رئيس المكتب الاعلامي لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية " إن هناك اتصالات عربية واسلامية لفك الحصار عن القطاع ومساع لاستئناف الحوار وبدء المصالحة الوطنية".

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد مساء أمس بين قيادة ألوية الناصر صلاح الدين ورئاسة حكومة "تسيير الأعمال الفلسطينية" بمدينة غزة.

وقد ترأس وفد قيادة ألوية الناصر صلاح الدين في فلسطين القائد العام لها الشيخ زكريا دغمش (أبو القاسم) وأبو عبير رئيس مكتبها الإعلامي وعدد من القيادات المركزية لألوية الناصر بقطاع غزة, وترأس إسماعيل هنية وفد الحكومة المقالة.

وتم خلال الاجتماع تداول عدة نقاط متعلقة بالمستجدات الأخيرة على الساحة الفلسطينية, من بينها البحث عن سبيل لفك الحصار, حيث تم الاتفاق على أن يكون الحوار الفلسطيني أولوية لدى كافة الأطراف واستغلال أي مبادرة مطروحة لرأب الصدع بين حركتي فتح وحماس وعودة الوئام للشارع الفلسطيني.

وأبلغت قيادة ألوية الناصر صلاح الدين هنية ورئاسة الحكومة بأن هناك مساع عربية وإسلامية من أطراف مختلفة على تواصل معها لفك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشدد الاجتماع على ضرورة عدم الحديث عن أي تهدئة في ظل تواصل العدوان الاسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني إلا إذا كانت هذه التهدئة متبادلة وضمن توافق وطني كامل بين فصائل المقاومة يخدم المصلحة العليا.

وأكد الاجتماع على ضرورة حل قضية الأسرى عن طريق التبادل وفق شروط المقاومة والعمل الجدي والحثيث على تحرير أكبر عدد ممكن من الأسرى في سجون الاحتلال دون تمييز.