الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يخطر مواطنين غرب سلفيت بإخلاء أراضيهم

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 20:46 )
الاحتلال يخطر مواطنين غرب سلفيت بإخلاء أراضيهم
سلفيت - معا - أخطرت سلطات الاحتلال، ظهر اليوم؛ المواطن عمر رشيد ريان والمواطن صابر مصطفى مرعي، من قرية قراوة بني حسان غربي سلفيت، بإخلاء أراضيهم الواقعة في منطقة "بير أبو عمار" شمال القرية والمقدرة مساحتها بـ ( 26 دونم)، وذلك خلال 48 ساعة بدعوى أنها محمية طبيعية.

وقال عزيز عاصي، رئيس مجلس قراوة بني حسان القروي، في حديثه لمراسل معا: "وجد المواطنون إخطارات الاحتلال موضوعة أعمدة حديدية على أراضي المواطنيّن، وهي ليست المرة الأولى التي يخطر بها أصحاب الأراضي في منطقة "بير أبو عمار"".

وأكد رئيس مجلس قراوة بني حسان لمعا أن الغريب هذه المرة، يتمثل بتوقيت 48 ساعة والممنوح للمواطنيّن ريان ومرعي، ما يعني أن الاحتلال ينوي وضع اليد على الأراضي دون أعطاء أصحابها الحق لرفع قضايا في محاكم إسرائيل.

واستهجن رئيس مجلس قراوة بني حسان أخطار الاحتلال لمواطنين من قريته، مشيرا إلى أن الاحتلال سابقا طلب من نفس المواطنين خلع أكثر من 100 شجرة زيتون بعد استصلاحها، بدعوى أنها تشكلا تعديا على الطبيعة.

وطالب عاصي، رئيس مجلس قراوة، الجهات المعنية بالتدخل الفوري لحماية أراضي "بير أبو عمار" من استيلاء الاحتلال عليها، مبديا تخوفاته من مشاريع استيطانية ترمي إليها سلطات الاحتلال في المنطقة.

يذكر أن، الاحتلال يقتحم بشكل دوري منطقة "بير أبو عمار" ويمنع استصلاح أراضيها وزراعة الأشجار فيها، كما أن عدة مواطنين رفعوا قضايا في محاكم الاحتلال بعدما تلقوا خلال السنوات الماضية إخطارات من جانب الاحتلال لترك أراضيهم.