الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي السلام ينفذ دورة اليات التعامل مع الاطفال ذوي الإعاقة رياضياً

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 16/09/2015 الساعة: 20:53 )
نادي السلام ينفذ دورة اليات التعامل مع الاطفال ذوي الإعاقة رياضياً
غزة - معا :نفذ نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة وجمعية المعاقين حركيا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم – شرق غزة وبدعم من مؤسسة دياكونيا ناد دورة بعنوان ( أليات التعامل مع ذوي الإعاقة من الناحية الرياضية ).

استهدفت الدورة 25 مدرس ومدرسة تربية رياضية من شرق مدينة غزة في مركز التدريب التابع للمديرية ، وقام بالقاء الدورة الدكتور مروان عجور .

وتهدف الدورة الى زيادة المام مدرسين ومدرسات التربية الرياضية بالتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة في المدارس وعدم حرمان الأطفال ذوي الاعاقة من الحصة الرياضية .

وأكد محمد العربي رئيس نادي السلام لذوي الإعاقة بأن من حق الاطفال ذوي الاعاقة ممارسة الرياضة أسوة بأقرانهم ، وأن المشروع يهدف الى الدمج الشامل للأطفال ذوي الاعاقة كمدخل للادراج الشامل في المجتمع .

وتسلم المشاركون شهادات الدورة بحضور السيدة منى حلس ممثلاً عن مديرية شرق غزة و الاستاذ محمد خير الله مشرف التربية الرياضية والأستاذة ايمان ابو كويك مشرفة التربية الرياضية بمديرية التربية والتعليم – شرق غزة والأستاذ محمد العربي رئيس مجلس ادارة نادي السلام لذوي الاعاقة وظريف الغرة رئيس شبكة الأجسام الممثلة للإعاقة .

وغلب طابع المبادرة على المدرسين بأنهم على استعداد تام للتعامل والتعاطي مع الاطفال ذوي الاعاقة بشكل فعال لا يحرمهم من حقوقهم في ممارسة الرياضة .