الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

آسيا للناشئين:فوز اليمن واوزبكستان على فلسطين والمالديف

نشر بتاريخ: 16/09/2015 ( آخر تحديث: 17/09/2015 الساعة: 14:48 )
آسيا للناشئين:فوز اليمن واوزبكستان على فلسطين والمالديف

بيت لحم - معا : فاز منتخب اليمن على فلسطين المضيفة 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد الجامعة العربية الأميركية في جنين، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يسجل منتخب اليمن هدفي الفوز عن طريق البديل عبدالمجيد صبارة في الدقيقتين 88 و90 2.

وأكمل المنتخب الفلسطيني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 عقب تعرض المدافع مالك رشيد للطرد.


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا فوز أوزبكستان على المالديف 8-0 على ذات الملعب.

وسجل رسول يولدوشوف (12 و50 و71) والبديل عبد الناظر عبد الرحمانوف (60 و74 و86) واسلام كريموف (62) وأبو بكر مويدينوف (83) أهداف الفوز للمنتخب الأوزبكي.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليمن، في حين بقي رصيد فلسطين والمالديف خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث تلتقي فلسطين مع أوزبكستان، والمالديف مع اليمن.

ويشارك في التصفيات 45 منتخبا، حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بحسب نتائج في النسخة الماضية من البطولة، علما بأن النهائيات تقام العام المقبل في الهند.

ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات الـ11 التي تحصل على المركز الأول في مجموعاتها، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى الهند المضيفة التي تأهلت تلقائيا، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.

وفي حالة حصول الهند على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ11 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (خامس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.